SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

وفدان من فرنسا وكندا يزوران معرض الشارقة للكتاب

A-
A+

 زار وفدان من فرنسا وكندا فعاليات النسخة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب و كان في استقبالهما سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب.

و أكد سعادة كرافييه شانيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا.

و رافق العامري .. السفير الفرنسي في جولة بجناح فرنسا .. و أكد أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح أبوابه أمام مختلف ثقافات العالم و يتطلع إلى أن يظل الكتاب ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات الفرنسية الإماراتية على مستوى المؤسسات والفعاليات والمبادرات وغيرها من الجهود المشتركة.

بدوره أكد سفير فرنسا أن أحد الأهداف الجوهرية لمشاركة فرنسا في المعرض، تتجسد في ترسيخ التبادل الثقافي بين الإمارات وفرنسا لافتا إلى أن دور النشر والكتاب الفرنسيين المشاركين في المعرض يسعون للتعريف باللغة الفرنسية والأدب الفرنسي أمام جمهور القراء في المنطقة العربية.

و في إطار احتفاء بلدان العالم بانطلاق المعرض زار وفد كندي فعاليات المعرض ضم كلا سعادة جان فيليب لينتو القنصل العام الكندي في دبي والإمارات الشمالية و أكيكو أونوزاكا القنصل الكندي في دبي .

ونوه العامري خلال جولة مع الوفد الكندي في المعرض إلى الروابط الثقافية التي تجمع الشارقة مع المدن الثقافية والفرص الكبيرة التي يملكها الطرفان للنهوض بواقع صناعة الإنتاج المعرفي والإبداعي والاستناد إلى الفعل والثقافي الأصيل في تمتين العلاقات بين مدن وبلدان العالم.

و أكد القنصل العام الكندي في الإمارات أهمية مشاركة دور النشر و المؤسسات الثقافية و الإبداعية الكندية في معرض الشارقة الدولي للكتاب لما لها من انعكاس على العلاقات التي تجمع الإمارات وكندا في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع الصناعات المعرفية والإبداعية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول