SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

96 بالمائة نسبة رضا المتعاملين عن إنجاز معاملاتهم الإلكترونية بـ " إقتصادية الشارقة"

A-
A+

 حققت " دائرة التنمية الاقتصادية " في الشارقة نسبة 96 بالمائة بمعدل رضا المتعاملين عن إنجاز معاملاتهم الإلكترونية وذلك وفق بياناتها الخاصة باستطلاع مدى رضاهم عن تلك الخدمات المقدمة لهم من أجل الوصول إلى أعلى درجات الرضا.

و أظهرت بيانات الدائرة أن نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية المقدمة في نمو مستمر بعدما بلغت نسبة الرضا عن خدمات إصدار وتحديث الرخص 93 بالمائة وعن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتصاريح التجارية إلى 92 بالمائة وعن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالرخص المعدلة 96 بالمائة .

و وفق بيانات الدائرة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر الماضيين بلغ اجمالي عدد المعاملات الرقمية 231382 معاملة فيما وصلت مشاركة المستثمر الذكي للفترة نفسها من العام إلى 42122 معاملة انسجاما مع تحول خدماتها إلى خدمات رقمية 100 بالمائة والتي بلغ عددها 124 خدمة على بوابة الدائرة في سبيل تبسيط الاجراءات على المستثمرين.

تعكس نتائج الإستبيان نجاح اقتصادية الشارقة في تطوير مفهوم متكامل للخدمات الإلكترونية والذكية بما يشمل السلاسة في تقديمها عبر قنوات إلكترونية متعددة مع مراعاة إمكانية الوصول إليها بكل سهولة ومهنية.

و قال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة :" تؤكد هذه النتائج حرص الدائرة على تطوير مستوى خدماتها المقدمة للجمهور و المستثمرين و الشركاء عبر تحويلها إلى النمط الرقمي الذي يسهل الإجراءات و يقلص الوقت و يحد من هدر الموارد وذلك من خلال تقديم خدمات حكومية مبتكرة وسهلة وسريعة بما يشجع المواطنين و المقيمين على الإستفادة منها و الذي يؤكد بدوره كفاءة و متانة و جودة النظم التقنية لدائرة التنمية الإقتصادية و عمليات التحسين المستمر التي تنتهجها .

من جهتها أكدت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء بالدائرة أن إقتصادية الشارقة تسعى بشكل دائم للوصول إلى أعلى درجات الرضا عن خدماتها من خلال توفيرها بصورة سهلة وسلسة الأمر الذي أسهم في تحقيق العديد من الآثار الإيجابية المهمة على مختلف الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والتشغيلية سواء من خلال تحقيق كفاءة عالية في إنجاز طلبات المتعاملين عبر تقليص الوقت المستغرق للحصول على الخدمة أو من خلال تسهيل الحصول عليها بطرق إلكترونية وحديثة.ا

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول