SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"أميركية الشارقة" تعزز قيم الإستدامة في التعليم العالي

A-
A+

عقدت الجامعة الأمريكية في الشارقة سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول دمج مبادرات الإستدامة في التعليم العالي خلال جائحة كورونا .

وتهدف سلسلة الندوات التي شارك بها مجموعة من الخبراء والأكاديميين إلى تعريف أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الجامعة على آخر البحوث والابتكارات التي تركز على الاستدامة في التعليم والتعلم.

وأكدت الدكتورة سونيا بن جعفر الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ضرورة إعادة توجيه التعليم ليكون مستداماً في صميم الوظائف المستقبلية بإتباع نهج مؤسسي شامل ودمج الاستدامة في عمليتي التعليم والتعلم لربط أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للطلاب.

و قالت إن الاستدامة في مؤسسات التعليم العالي لاتقتصر على تضمين أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية باعتبارها مخرجات تعلم مستهدفة بل نحن بحاجة إلى إعادة توجيه التعليم ليكون مستداماً، وأن تكون الاستدامة في صميم الوظائف المستقبلية .

وفي حلقة نقاش تحت عنوان "دمج مبادئ الاستدامة في الفصل الدراسي" أكدت أهمية مساعدة الطلاب على تطوير فكر استدامة، وتخريج قادة صناعة مؤهلين ومستعدين لمواجهة تحديات العالم وإحداث التغيير.

وفي ختام الندوات قالت الدكتورة سوزان موم، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة إن هدفنا هو جعل طلبتنا يفكرون فيما يعنيه التمتع بحياة جيدة والتمعن فعلاً في هذا السؤال والتفكير فيه بعمق بعيداً عن أي جوانب مادية و نريد أن يتقن طلابنا العيش بقيم الاستدامة وأن يتخرجوا وهم يفكرون في تطبيقها في عملهم، فهم من سوف يحاسب هذا العالم على مسؤولياته".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول