SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"إكسبوجر" الشارقة يطلق "غاليري اكس" أول معرض دائم للمهرجان

A-
A+

طلق "المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المعرض الدولي الدائم للتصوير الفوتوغرافي في الشارقة /Gallery X/ الذي كان إحدى المبادرات المبتكرة في النسخة الخامسة من /إكسبوجر/ 2021.

يستضيف المعرض الذي يفتتح أبوابه بدءا من 20 ديسمبر الجاري في مسرح المجاز بالشارقة كل شهر مجموعة من أبرز الأعمال الفوتوغرافية لكبار المصورين الإماراتيين والعرب والأجانب لمنح الجمهور فرصة الاطلاع على صور استثنائية التقطها محترفون من مختلف انحاء العالم.

و يقدم المعرض /Gallery X/ فضاء إبداعيا وفنيا متكاملا حيث ينظم بشكل دوري سلسلة ورش عمل لهواة التصوير والمحترفين يقدمها نخبة من كبار المصورين في العالم ويضم مقهى مفتوح للزوار ويخصص منطقة للقراء تتيح المجال لبناء مجتمع من المصورين والمهتمين بالفنون البصرية في بيئة تفاعلية واحدة.

و يفتتح المعرض أعماله بمعروضات الإيطالي فرانشيسكو زيزولا والبريطاني أنتوني لامب و قال سعادة طارق علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة نحرص على إضفاء بعد حيوي مستدام على تلقي جماليات فن التصوير الفوتوغرافي من خلال المعرض الدائم لنبقي الهواة والمحترفين والجمهور بشكل عام على اتصال بفن الصورة على مدار العام ونمنح عشاق التصوير فرصا إضافية للتدريب على يد كبار المصورين وأمهر الخبراء في هذا الفن من خلال الورش التي ستصاحب العروض الشهرية.

وأضاف يمثل المعرض واحدا من الجهود المميزة التي تعزز مكانة مسرح المجاز وجهة للفن والإبداع ويستكمل رسالة المهرجان الدولي للتصوير /اكسبوجر/ في إثراء ذائقة الجمهور ونشر الوعي بأهمية فن التصوير وتأثيره وجمالياته إذ يقدم المعرض مساحة إبداعية متكاملة يلتقي فيها المصورين والجمهور في فضاء معرفي جمالي يثري الحراك الثقافي في الإمارة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول