SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"اكسبوجر 2022" يعلن عن أسماء 5 مرشحين في جائزة "المصوّر الصحفي المستقل

A-
A+

أعلن المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" عن 5 مرشحين لجائزة "المصوّر الصحفي المستقل" السنوية في فئاتها الثلاث الصحافة الإخبارية والصحافة البيئية وصحافة الحلول حيث سيتم الإعلان عن الفائز بالمركز الأول والمركز الثاني في 10 من فبراير الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

وقد أستقبلت دورة العام 2021-2022 من جائزة "المصور الصحفي المستقل" التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة 1265 صورة ضمن 133 مشاركة من 51 دولة وتصدرت أسبانيا قائمة أكبر عدد من المشاركات تلتها فرنسا والمملكة المتحدة وسوريا وتركيا والهند وبنغلاديش ودولة الإمارات.

و كان سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام قد أطلق الجائزة لتكريم المصورين المستقلين الذين دعمت صورهم القصص الإخبارية وأسهمت بتعزيز الوعي بالقضايا ذات التأثير على الرأي العام عالمياً.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار في حين سيحصل الفائز بالمركز الثاني على مساحة خاصة به لعرض أعماله في دورة العام الجاري من المهرجان.

وتتضمن قائمة المرشحين المصور كليتوس نيلسون نواديكيه الذي شارك بمشروع "الحياة والعمل في نيجيريا 2" ضمن فئة صحافة الحلول حيث عمل على المجموعة على مدار ستة أعوام لتوثيق حياة الأطفال والشباب الذين يعتمدون على الأعمال اليدوية لكسب عيشهم في نيجيريا.

وتشمل القائمة أيضاً المصور خافيير آرسينيلاس الذي شارك بمشروع "حدود العصابات" ضمن فئة الصحافة الإخبارية ويصور حياة نزلاء سجون السلفادور الذين يشاركون في برنامج إصلاح حكومي بعنوان "يو كامبو" أي "أنا أتغير".

كما ضمت القائمة المصور دارين زاميت لوبي عن مشروع بعنوان "عمليات الإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط" ضمن فئة الصحافة الإخبارية ويوثق المشروع ست عمليات إنقاذ نفذتها سفينة إنقاذ المهاجرين "Sea-Watch 3" التابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية على مدى ثلاثة أسابيع في يوليو وأغسطس 2021.

وشملت القائمة المصور إيفان آبرو عن مشروعه "هونغ كونغ - أوقات المعارضة" ضمن فئة الصحافة الإخبارية حيث تضمنت مشاركته بالجائزة صوراً التقطها خلال مظاهرات حاشدة ومسيرات إحتجاجية شكلت نقطة تحول في تاريخ هونغ كونغ.

كما تم ترشيح مصطفى بيلج ساتكين في القائمة للجائزة ضمن فئة الصحافة البيئية عن مشروعه "التاريخ الغارق" الذي يحكي من خلاله قصة أشخاصٍ أجبروا على ترك مدينتهم "حصن كيفا" الواقعة على نهر دجلة في مقاطعة بطمان التركية نتيجة بناء سد "إليسو" في 2021 الذي تسبب في غمر المدينة بالمياه.

يذكر أن لجنة تحكيم جائزة المصور الصحفي المستقل 2021-2022 تضم كلاً من المصورة كيرا بولاك والمصور لارس بورينج والمصور يدان سوليفان والمصور راي ويلز والمصور محمد محيسن.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول