SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"القافلة الوردية" تواكب شهر التوعية بسرطان الثدي بحملة فحوص مجانية

A-
A+

أعلنت "جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، مواكبة شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بتقديم الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في دولة الإمارات، ضمن حملة مشتركة لضمان مستقبل صحي ومزدهر للمجتمع الإماراتي، بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الحكومية والخاصة. 

 

وترسل "القافلة الوردية"، إحدى مبادرات الجمعية المعنية بنشر الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، عيادتها الطبية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأدوات الطبية، وعياداتها المصغرة إلى أربع إمارات في الدولة، وتوفر للمواطنين والمقيمين فرصة فريدة للاستفادة من الفحوص والاستشارات الطبية المجانية التي تقدمها نخبة من الخبراء خلال شهر أكتوبر.

 

وأعدت الجمعية لتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة العامة، برعاية "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" التي تدعم هذه القضية النبيلة بمواردها التقنية على أرض الواقع، و"إم إس دي"، الشركة العالمية الرائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية البيولوجية وشركة فايزر، وأدنوك، ومجموعة أميت العالمية التي قدمت رعايتها الكريمة لهذه الفعاليات المهمة.

 

الشارقة وعجمان

وتقدم العيادة الطبية المتنقلة والعيادات المصغرة التابعة للقافلة الوردية الفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مواقع رئيسة في الشارقة وهي"الهيئة الاتحادية للهوية في الشارقة" يوم الثلاثاء، الموافق 4 أكتوبر، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وفي "جامعة الشارقة" يوم الأربعاء، الموافق 5 أكتوبر و19 أكتوبر، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، بالإضافة إلى تقديم فحوص الماموغرام في "نادي سيدات الشارقة" يوم الجمعة، الموافق 7 أكتوبر، من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي "واجهة المجاز المائية" يوم الخميس، الموافق 27 أكتوبر في التوقيت ذاته.

 

وخصّصت الفعاليات يوماً كاملاً في إمارة عجمان، متيحة للمواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها في "سيتي سنتر عجمان" يوم الأحد، الموافق 2 أكتوبر، من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً.

 

دبي

وسيتمكن المواطنون والمقيمون في إمارة دبي من إجراء الفحوص الطبية وفحوص الماموغرام التي تقدمها العيادة الطبية المتنقلة التابعة للقافلة الوردية مجاناً في "سيتي ووك" يوم الإثنين، الموافق 3 أكتوبر، من الرابعة حتى الثامنة مساءً، كما ستكون العيادة المصغرة في نفس الموقع.

 

وتقدم العيادة المصغرة الفحوص السريرية يوم السبت، الموافق 15 أكتوبر، في "لا مير" من الرابعة حتى العاشرة مساءً، ويوم الأحد الموافق 16 أكتوبر، في "برواز دبي" من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي نفس اليوم في "حديقة الممزر" من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي "مقهى Raw" يوم الأحد، الموافق 23 أكتوبر، من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

 

وتقدم العيادة المتنقلة فحوص الماموغرام في "مردف سيتي سنتر" يوم السبت، الموافق 8 أكتوبر، من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي "متحف المستقبل" يوم الجمعة، الموافق 28 أكتوبر من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي "الحديقة الرقمية" بواحة السيليكون يوم الأحد، الموافق 30 أكتوبر في التوقيت ذاته.

 

أبوظبي

وستنشر القافلة الوردية الوعي وتقدم الفحوص والاستشارات الطبية المجانية في إمارة أبوظبي يوم السبت، الموافق 8 أكتوبر، بـ"ياس مول" من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساءً، وفي "حديقة أم الإمارات" يوم الثلاثاء، الموافق 18 أكتوبر، من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساءً.

 

تأثير كبير

وقال أشرف ملّاك، المدير الإداري لشركة إم إس دي في دول مجلس التعاون الخليجي: "سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم، ونلتزم في شركتنا بتعزيز جهود مكافحته والحد منه على المدى الطويل، وضمان نجاة المرضى منه، حيث كنا ولا نزال نستثمر في بحوث الأورام، وتطوير علاجات مناعية للأورام يمكن أن تشكل أساساً لعلاج سرطان الثدي، ولدينا برنامج كبير يتضمن 1300 تجربة سريرية إكلينيكية لدراسة أكثر من 30 نوعاً من الأورام".

 

وأضاف: "في هذا العام، سنتعاون مع القافلة الوردية التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان لإحداث تأثير أكبر في جميع أرجاء الدولة، ونتطلع لحملة توعوية ناجحة، وتشجيع النساء على إجراء الفحوص الطبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي".

 

التزام مجتمعي

من جانبها، قالت سعادة سوسن جعفر، رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: "نواكب الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي من خلال تقديم الفحوص الطبية المجانية في عدة مواقع مختلفة في دولة الإمارات، حيث قدمت مبادرة "القافلة الوردية" العام الماضي آلاف الفحوص الطبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي شملت 2197 فحصاً سريرياً، و1019 فحص ماموغرام، و208 فحوص بالموجات فوق الصوتية، وهذا يدل على الجهود والدعم الذي يقدمه لنا الشركاء والرعاة، واستعداد أفراد المجتمع الإماراتي ورغبتهم في المشاركة في الجهود الرامية لضمان صحتهم وعافيتهم".

 

وأضافت: "سعداء بتلقي هذا الدعم الكبير من عدة جهات من القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز الوعي بسرطان الثدي، ودفع جهود الكشف المبكر عنه خلال شهر أكتوبر، ما يسهم في إحداث تأثير أكبر، ولهذا أدعو شركاءنا من الأفراد ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لدعم نجاح جهودنا التوعوية، فمع مجتمع مسؤول وأصحاب أيادٍ بيضاء ملتزمين، ستبقى دولة الإمارات سباقة في مجال مكافحة سرطان الثدي".

 

وفي هذا العام، شاركت مجموعة كبيرة من العلامات في برنامج "اليوم الصحي" للمؤسسات، الذي أطلقته مبادرة "القافلة الوردية" لتقديم مجموعة متكاملة من المحاضرات التوعوية والفحوص السريرية وفحوص الماموغرام لموظفي الشركات. وتضم قائمة الجهات المشاركة في البرنامج كلاً من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وإم إس دي، وفايزر، أدنوك، وميا ميديا، ومجموعة ماجد الفطيم، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وترانس وورلد، وفرجان، وإيوينغز، وديليفرو، وميتا، وأوربيت، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والرستماني، وأومنيكوم، وشيراتون، والعربية، وشمس، ونخيل، ومجموعة أميت العالمية، ويونيت 27، وداماك، وهيئة الطرق والمواصلات، وهوتيل ميريديان الشارقة، وسوق الجبيل-الشارقة، فيرمونت عجمان، والشيراتون، وفندق شانغريلا، وبلومبيرغ، وهيلث، ومجموعة جي إي إم إس(GEMS).

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول