SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

تحديثات عدة على بروتوكول تنظيم الصلاة في المساجد والمصليات لشهر رمضان المبارك

A-
A+

د. طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات" خلال الإحاطة الإعلامية حول "كورونا":

 

  • نعلن في إحاطتنا اليوم عن تحديثات عدة على بروتوكول تنظيم الصلاة في المساجد والمصليات لشهر رمضان المبارك، حيث وسعنا نطاق استقبال المصلين واستأنفنا العديد من الإجراءات التي كانت متوقفة بحكم ظروف جائحة #كوفيد19

  • ينص التحديث الجديد على عودة مصليات النساء إلى طبيعتها خلال الشهر الفضيل، كما ينص التحديث على استئناف إلقاء دروس المساجد اليومية بعد صلاة العصر أو العشاء ومحاضرات ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة في المساجد.
  • السماح بتوزيع مياه الشرب على المصلين شرط أن تكون معلبة، مع التأكيد على ضرورة وجود متطوعين لمراقبة الإجراءات الاحترازية في المساجد ومصليات النساء مثل لبس الكمام، واستخدام السجادة الشخصية أو ذات الاستخدام الواحد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقاً
  • وينص التحديث الجديد على إبقاء مسافة المتر الواحد بين المصلين مع السماح بإقامة صلاة التراويح طيلة الشهر الفضيل، و صلاة التهجد في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك وفق ضوابطٍ معينة.
  • يكون الوقت بين أذان العشاء وإقامة صلاة العشاء 20 دقيقة. وتخصص مدة 45 دقيقة لصلاة العشاء مع صلاة التراويح 8 ركعات للشفع والوتر وتقام صلاة التراويح بعد سنة العشاء مباشرة. ويُخصص وقت لا يتجاوز 45 دقيقة لصلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول