SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا " يوقع مذكرة تعاون مع وكالة "تحليلات المعرفة العميقة"

A-
A+

وقع مجمع الشارقة للأبحاث و التكنولوجيا والابتكار مذكرة تعاون مع وكالة "تحليلات المعرفة العميقة"/Deep Knowledge Analytics/ الناشطة في مجال التحليلات المتعمقة ضمن قطاعات عدة مثل قطاع "طول العمر" /Longevity/ أو الاستمرارية العمرية الصحية و الذكاء الاصطناعي وغيرها من التكنولوجية الناشئة والعملاقة.

تهدف مذكرة التعاون إلى رسم خريطة قطاع "طول العمر" في دولة الإمارات وتعزيز المعرفة بالقطاعات ذات الصلة محليًا ودوليًا والترويج للمشاركة الشاملة من قبل أصحاب المصلحة إلى جانب إعداد قادة المستقبل باعتبارهم المحرك الأساسي لدفع عجلة القطاع ضمن أجندة المستقبل الإستراتيجية للدولة وتعزيز المعرفة حول موضوع "طول العمر" و اعتماد أفضل الممارسات ضمن القطاع على الصعيد الوطني وتطوير وتسويق قطاع "طول العمر" الذي يعد محورياً إلى جانب عدة قطاعات فرعية منها التكنولوجيا البيولوجية و صناعة الأدوية و التكنولوجيا المالية و تكنولوجيا التأمين من بين العديد من القطاعات الأخرى.

تركز مذكرة التعاون على تحديد المحركات الرئيسية لـ "طول العمر" في أرجاء الدولة و النهوض بالقطاع عن طريق التنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ووضع الخطط والسياسات لتحقيق أقصى قدر من الصحة والعائد للدولة.

وبمقتضي مذكرة التعاون توفر وكالة "تحليلات المعرفة العميقة" المعلومات والإحصاءات حول الصناعات التكنولوجية المتعلقة بطول العمر عبر إجراء دراسات تحليلية معمقة لاتجاهات هذه السوق الناشئة في ظل استخدام الوكالة أطرًا متطورة ومتعددة الأبعاد من خلال أساليب حسابية تجمع بين المئات من المقاييس والمعايير الموزونة والمصممة خصيصًا لتقديم معلومات سوقية ثاقبة وتوقعات مستقبلية عملية وقياسات معيارية ملموسة للقطاع مستفيدةً من التحليلات القائمة على البحث العلمي المتخصص بالاستثمار وريادة الأعمال.

و يعمل الفريقان ضمن مذكرة التعاون على تحديد القوة الدافعة لقطاع "طول العمر" والشيخوخة الصحية و بالتالي وضع خطة عمل للجهات الحكومية وتمكينها من وضع جدول أعمال للنهوض بالقطاع و تطويره عبر جميع صناع القرار وأصحاب المصلحة الحكومية والمؤسسية إلى جانب تعزيز ثقافة الاستمرارية العمرية الصحية و الحوار و الإنتاجية على المستويات المحلية و الإقليمية و الدولية و دعم المعرفة و الفرص المهنية للطلبة من خلال إنشاء برنامج تعليمي يركز على طول العمر داخل الجامعات في الإمارات وتنظيم مؤتمرات محلية ودولية تغطي مواضيع مختلفة تتعلق بطول العمر لتعزيز أطر التعاون من أجل المنفعة المتبادلة للشركاء الاستراتيجيين المحليين والدوليين.

تتضمن مذكرة التعاون تزويد الطرفين .. قادة المستقبل بالمعرفة اللازمة لمعالجة الشيخوخة وتعزيز سياسات طول العمر الوطنية التي يمكن أن تستفيد بشكل فعال من التوجه العالمي الكبير لقطاع طول العمر و خلق مصادر جديدة للنمو الاقتصادي والاستقرار لما فيه المنفعة المشتركة للسكان والاقتصادات الوطنية.

و قال حسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع إن الشارقة تمثل المدينة المثالية لإجراء البحوث وتطوير المبادرات الرائدة في العديد من المجالات ومنها طول العمر مشيرا إلى أهمية الشراكة مع وكالة "تحليلات المعرفة العميقة" التي عملت بشكل حثيث خلال السنوات الماضية لدراسة استراتيجيات التكنولوجيا المتعمقة وطول العمر على الصعيد الدولي.

من جهته قال ديمتري كامينسكي الشريك العام في "مجموعة المعرفة العميقة" إن الحكومات ذات الرؤية المتقدمة تتبنى بشكل متزايد مفهوم طول العمر كمكون استراتيجي رئيسي في جداول أعمالها الوطنية مؤكدا ضرورة مساعدة الحكومات على فهم جوانب قطاع طول العمر بشكل أفضل وتمكين السياسات السليمة ضمن هذا القطاع الناشئ.

و شدد على الالتزام بإقامة شراكات استراتيجية مع الحكومات لسد الثغرة الكامنة بين النظرية والتطبيق في السياسات التابعة للقطاع على الصعيد المحلي والوطني، والحوكمة، والمبادرات الاستراتيجية عبر القطاعات.

من جانبه أكد أليكسي كريسنيوف مدير " تحليلات المعرفة العميقة" أهمية التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار بهدف تطوير قطاع الاستدامة العمرية في دولة الإمارات .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول