SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"مسيرة الذيد" .. لوحة وطنية في حب الإمارات

A-
A+

 شهدت مدينة الذيد مساء اليوم الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين حيث أقيمت بشوارع المدينة مسيرة السيارات المُزيّنة شارك من خلالها أبناء الذيد رافعين أعلام الإمارات وصور أصحاب السمو الحكام وصولاً إلى القرية التراثية التي تحتضن احتفالات المدينة وتستمر حتى الأول من ديسمبر القادم.

واحتضنت القرية التراثية بمدينة الذيد حفلاً وطنياً بمناسبة اليوبيل الذهبي للدولة استهل بالنشيد الوطني الإماراتي ثم ألقى سعادة محمد عبد الله بن هويدن الكتبي رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد كلمة أكد فيها عمق المعاني السامية التي تكتنف احتفالات عيد الاتحاد الخمسين ..مشيراً إلى أن هذا الإلتفاف الرائع من أهالي مدينة الذيد يدل على محبة أبناء الإمارات لوطنهم وعمق انتمائهم لأرضهم الطيبة.

وقال ابن هويدن : بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه الآباء المؤسسين غدت دولة الإمارات في ظل الإتحاد واحدة من أهم الدول صناعياً واقتصادياً ثم واصل الأبناء مسيرة الإنجاز التي بدأها الآباء واستمر أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات في تعزيز فكرة روح الإتحاد حتى تصدرت دولة الإمارات في شتى المجالات التنموية عالمياً متخذة من العلم والمعرفة وإستشراف المستقبل أداة في سبيل تعزيز رخاء أبناء هذا الوطن.

وتخلل احتفالات مدينة الذيد التي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية إستعراضات فلكلورية شعبية شارك في أدائها أبناء المدينة معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية كما أدى الشاعر سلطان بن علي مجموعة من قصائده التي تغنت بحب الوطن والمشاعر التي يكنها كل إماراتي ومقيم لهذا البلد المعطاء مبرزاً معاني الفخر والاعتزاز بمضي خمسين عاماً من الرخاء والازدهار في ظل دولة الاتحاد.

كما قدمت الفرقة الموسيقية العسكرية عرضاً وطنياً جالت من خلاله أرجاء القرية التراثية وأَثرت منتجات الأسر المنتجة فعاليات الاحتفالات بمشغولاتها الشعبية والوجبات التراثية إضافة إلى إقامة مسابقات خاصة للعائلات والأطفال وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

وضمن فعاليات إحتفالات عيد الاتحاد الخمسين بمدينة الذيد أقامت لجنة الاحتفالات معرض الـ50 من الإنجازات الوطنية ومسابقة أفضل فكرة مشروع لفئة الشباب إلى جانب الجلسات التراثية والحوارية التي إستعرضت إنجازات الوطن وجعلته المكان المفضل للعيش والاستثمار لدى أكثر جنسيات العالم.

وفي منطقة البطائح انطلقت مسيرة الخمسين بحضور سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني وسعادة هنا السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة و المستشار سلطان بطي المهيري الأمين العام السابق للمجلس التنفيذي وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ ومحمد عبدالله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح و عدد من المسؤولين.

ووصلت المسيرة إلى مقر البلدية حيث تنوعت فقرات الحفل بين الفنون الشعبية والفقرات التراثية وفقرة مميزة لطلاب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تفاعل معها الحضور بكل مشاعر الحب والود وأظهرت لوحة وطنية باهية الجمال.

وفي ختام الحفل كرم سعادة خالد جاسم المدفع الجهات المتعاونة والمشاركة والرعاة الداعمين للاحتفال.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول