SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"موارد الشارقة" تعزز المهارات والخبرات في المجال المالي عبر برامجها التدريبية

A-
A+

 نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تأسيسياً لموظفي حكومة الشارقة تحت عنوان " كيفية إعداد الموازنات الفعالة والتحكم في التكاليف التشغيلية".

عقد البرنامج افتراضياً عبر برنامج مايكروسوفت تيمز ، واستهدف الموظفين العاملين في المجال المالي من رؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمحللين والمحاسبين والمنسقين.

وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من الموظفين المستهدفين من مختلف الجهات والمؤسسات بكافة مدن الإمارة في الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية على اعتباره برنامجاً مختصاً بالمجال المالي.

وأقيم البرنامج بهدف تعريف المشاركين بالأطر العامة للموازنات ومفهومها وأهميتها وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والمالية والرقابية وكيفيات إعدادها وفق أحدث المنهجيات والممارسات العالمية بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات إعدادها ، والتعرف على أسس تقدير عناصر الميزانيات من الإيرادات والمصروفات وتبويبها، ودراسة الترابط بين الاستراتيجيات والأهداف وبناء الموازنات وترجمتها إلى أرقام كمية.

وتناول العديد من الموضوعات الرئيسية ، أبرزها المهارات اللازمة للتحليل والتخطيط والرقابة المالية ، وأنواع الموازنات بالقطاع العام والخاص، والميزانية العمومية وبيان الدخل والتدفقات النقدية، والعناصر الرئيسية للموازنات التشغيلية والرأسمالية، وتحليل التكلفة والحجم والربح في اتخاذ القرارات المتعلقة بالميزانية، والعناصر الرئيسية للموازنات التشغيلية والرأسمالية.

وتركز الدائرة على تنفيذ البرامج المختصة بالشأن المالي سعياً للوصول إلى مجموعة واسعة من الخبرات والمهارات الاحترافية في هذا المجال ؛ بما يدعم استشراف مستقبله ويعزز ريادة قطاع العمل الحكومي وكفاءة منجزاته.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول