SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

" أمريكية الشارقة " تواصل استعداداتها لاستقبال طلبتها بحرمها بفصل الخريف

A-
A+

تواصل " الجامعة الأمريكية في الشارقة " استعداداتها لعودة طلبتها إلى حرمها بفصل الخريف 2021 في اطار التعلم الهجين أو الوجاهي ضمن خطة من التدابير الوقائية بمواجهة كورونا.

و قال الدكتور خوان سانشيز وكيل الجامعة مسؤول الشؤون الأكاديمية بها في تصريحات خاصة لـ"وكالة أنباء الامارات "/وام/ إنه منذ بدء الجائحة جعلت الجامعة صحة و سلامة طلابها و المجتمع الأوسع أولوية لها وتكيفت بسرعة مع نظام التعلم عن بعد في عام 2020 و الذي تم تعزيزه بالعديد من المبادرات الناجحة عبر الإنترنت و تضمنت خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات، والدعم الأكاديمي و الإرشاد إلى جانب التزامها بالحفاظ على حياة اجتماعية وخارجية نشطة للطلبة من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الافتراضية في كل فصل دراسي .

ونوه إلى أنه تم عقد فعاليات و أنشطة مهمة مثل توجيه الطلبة الجدد، والأسبوع التعريفي، ومعرض الأندية الطلابية، والمعرض الوظيفي، وحفل جمع شمل الخريجين بنجاح كبير .. علاوة على إقامة حفل لمدة أسبوع لتكريم دفعة خريجي ربيع 2021، وهي تخطط للمزيد من الفعاليات الإضافية لتكريم الخريجين الذين لم يتمكنوا من حضور حفل التكريم بسبب الجائحة.

و أكد أنه خلال فصل خريف 2021 سيتم تطبيق أسلوب التعلم الهجين أو الوجاهي و بناء على اللوائح الصادرة عن وزارة التربية والتعليم فإنه يجب على الطلبة إظهار نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبي وتقديم شهادة الحصول على اللقاح الكامل لدخول الحرم الجامعي و التسجيل في تطبيق الحصن والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية والمحافظة على مسافة متر بينهم في الحرم الجامعي.

وذكر أنه مع العودة للتعليم الوجاهي في حرم الجامعة لفصل خريف 2021 اتخذت الجامعة عددا من الإجراءات لمساعدة جميع الطلبة على العودة بأمان فيما سيتم دعم الطلبة غير القادرين حاليا على العودة إلى الحرم الجامعي بسبب القيود الصحية أو الجغرافية ليتموا دراستهم عن بعد وسيتم تزويد الطلبة بآخر المستجدات بانتظام حول التطورات المتعلقة بمواصلة تعليمهم أثناء الجائحة عبر رسائل البريد الإلكتروني والتحديثات على الموقع الالكتروني:
https://www.aus.edu/updates.

ونوه إلى أن الجامعة الأميركية في الشارقة ستقدم جميع برامج البكالوريوس والدراسات العليا خلال فصل خريف 2021 إما بأسلوب التعلم الهجين أو الوجاهي الكامل .. ويدمج التعلم الهجين بين التعلم عبر الانترنت والوجاهي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول