SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

اتحاد الإمارات للرياضات الجوية : "الشارقة للطيران الشراعي" أولى بطولات "أجندة" 2022

A-
A+

أكد نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية أن عام 2022 سيشهد مزيدا من البطولات العالمية الكبرى التي تستضيفها الإمارات وتسهم في نشر اللعبة محلياً وعالمياً.

وقال إن الاتحاد يخطط لإطلاق بطولة عالمية كبرى للطائرات الصغيرة وهو بصدد الحصول على الموافقات اللازمة للإعلان عنها قريباً، علاوة على بطولة أخرى للمناطيد تمت الموافقة على إقامتها على أن تكون بطولة الشارقة الدولية للطيران الشراعي أولى بطولات الموسم الحالي.

وأكد أن التنامي في عدد البطولات يأتي في ظل التوجه بتطوير هذه الرياضة ونشرها ليس على الصعيد المحلي فقط ولكن أيضا عربياً وقارياً وعالمياً، تأكيداً للمكانة العالية والمتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم البطولات الرياضية، إضافة إلى ما تمثله مثل هذه البطولات من ترويج سياحي عالمي كبير للدولة، والعمل أيضا على إعداد وتجهيز أجيال واعدة تشكل منتخباتنا الوطنية قادرة على المشاركة والمنافسة في البطولات العالمية.

وأوضح النيادي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن أجندة البطولات في العام الجاري حافلة بالأحداث والبطولات التي تبدأ الشهر المقبل بتنظيم بطولة الشارقة الدولية الرابعة للطيران الشراعي وذلك في الفترة من 25 إلى 27 من فبراير وتوقع ان تشهد إقبالاً كبيراً للمشاركة فيها مثلما كان الوضع في النسخ الماضية.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد عودة النشاط بقوة عقب اجتياز جائحة كوورنا و التي كانت قد تسببت في إيقاف معظم الأنشطة الرياضية بمختلف أرجاء العالم العام الذي سبقه وقال : " كننا نجحنا خلال العام الماضي في استعادة كافة أنشطتنا وإقامة بطولاتنا المعتادة، بل واضفنا بطولة جديدة أقيمت للمرة الأولى في ثلاث من إمارات الدولة وهي بطولة "هايك وفلاي" الدولية التي أقيمت في دبي والشارقة ورأس الخيمة وكان استضافة هذه البطولة محل تقدير وإعجاب من الجميع".

وأضاف :" في الوقت نفسه أعدنا تنظيم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب الجائحة لهذا كانت النسخة السادسة من البطولة محل اهتمام عالمي كبيرا نظراً لقيمتها العالمية، علاوة على عدد الفرق التي تشارك فيها، والمنافسات التي تتضمنها ومن بينها مسابقات مستحدثة لأول مرة".

و حول الجديد الذي يمكن أن يقدمه اتحاد الرياضات الجوية في عام 2022، أوضح النيادي أن برامج الاتحاد في العام الجاري تتضمن إقامة النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات "سكاي دايف دبي" وهي البطولة الأهم والأكبر والتي تتلقى كل عام طلبات للمشاركة تفوق العام السابق، علاوة على بطولة أخرى جدية تم الاستقرار على إقامتها للمناطيد "الإيربالون"، بالإضافة إلى بطولة ستكون مفاجأة للطائرات الصغيرة جاري الحصول على الموافقات اللازمة لإقامتها".

و أكد رئيس اتحاد الرياضات الجوية، أن مجلس إدارة الاتحاد يعقد اجتماعات دورية شهرية لبحث أجندة الاتحاد وجدول أعماله، والترتيب للبطولات المقبلة، وكذلك سبل نشر الرياضة محلياً حيث نخطط لتكوين فرق من اللاعبين المواطنين تكون قادرة على المشاركة في بعض البطولات الجديدة التي ننظمها بعد اكتساب الخبرة اللازمة من خلال البطولات السابقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول