SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

اختتام منافسات بطولة الظفرة لجمال الخيل العربية

A-
A+

اختتمت مساء أمس فعاليات النسخة الثالثة لبطولة الظفرة لجمال الخيل العربية ، والتي حفلت بمنافسات قوية تميزت بتقارب المستويات بين الخيول المشاركة، وتقاسم المرابط للألقاب ال 18 في البطولة .

 

وأقيمت المنافسات التي استمرت 5 أيام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة بمشاركة قياسية تصل إلى 575 جوادا من أجود السلالات ، تعود لنحو 323 مالكاً .


وشهد الختام سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، وسعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية مدير البطولة ، وخليفة النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لإسطبلات الأريام ، وعدد كبير من ملاك ومربي الخيل العربية الأصيلة .

 

واستهلت المهرة "جنين الفراس" لفراس فؤاد مشعل ، الفعاليات بحصولها على اللقب الذهبي للمهرات عمر سنة ، تاركة اللقب الفضي للمهرة "كنوز الباهية" لسلمى محمد سيف آل علي ، فيما حصلت على اللقب البرونزي "الجزائرية" لهيثم بن فريش الكندي . 

 

وذهب اللقب الذهبي للمهرات عمر 2 و3 سنوات للمهرة "جيه ام اتش هاجر" لجمعة الشميلي ، وحازت على اللقب الفضي "اتش اي اس فايزة " لمحمد سلمان أنور شودري ، فيما حصلت على اللقب البرونزي "بيترا بي اتش ام" لعلي غانم بن هميلة .

 

وتوشحت بلقب الأفراس "دي غنيمة" لمربط الجواهر ، وتلتها في المركز الثاني "جازيل بي اتش ام" لعلي غانم بن هميلة التي حصلت على اللقب الفضي ، فيما نالت البرونز "ام في ايه امبريال ميست" لصالح علي عبد الرحمن الطنيجي .

 

وأحرز اللقب الذهبي للأمهار عمر سنة "شرار الياه " لمربط الياه ، ونال اللقب الفضي "ع ج اريان" لفضل عباس حسين الجمري ، وكان اللقب البرونزي من نصيب " أسد الباهية" لحمد مبارك عبيد المنصوري .


وحصد اللقب الذهبي للأمهار عمر 2 و3 سنوات ، "لامار بي اتش ام" لسيف علي راشد المزروعي ، تاركا الوصافة واللقب الفضي للمهر "أم منذر " لمنصور سعيد عزان المزروعي ، وحصل على البرونز "سراب المها" لمربط المها.


 وانتزع " ربدان آر" لمحمد هيثم بن فريش الكندي ، اللقب الذهبي للفحول ، وحل في المركز الثاني ونال الفضية " دي يسال" لعلي راشد مطر النيادي، فيما حصل على البرونز "جي اس اوسكار" لمربط النور .  ونالت المهرة "عجايب المنهل" لفهد سالم الزعابي ، كأس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ، فيما نال جائزة أفضل 5 عارضين كل من أحمد حمد اليماحي ، وسلطان عبد الله الرئيسي ، ومحمد بخيت الحفيتي ، وأحمد محمد الكتبي ، ومحمد سعيد الزعابي .


 وتوجه سعادة محمد الحربي ، بالشكر والتقدير الى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، على رعاية سموه للبطولة دعماً لملاك ومربي الخيل العربية بصورة عامة ، وبمنطقة الظفرة بصورة خاصة .


وقال إن النسخة الثالثة لبطولة الظفرة تعتبر واحدة من أكبر البطولات في العالم من حيث عدد الخيل المشاركة (575) خيلا ، وعدد الملاك والمرابط المشاركة (323) مالكا ، ومن حيث جودة الخيل المشاركة ، مع وجود تأهيل للمشاركة بالبطولة من الأول إلى العاشر .. مشيدا باختيار مكان البطولة واستخدام الدروع المقدمة وهي صناعة وطنية من تراث دولة الإمارات .


وأوضح أن نسبة الفائزين في البطولة من الملاك بلغت 70% من المشاركين وهي نسبة عالية جدا ، خاصة أن الهدف من مثل هذه البطولات هو دعم الملاك والمربين ، كما أن نسبة الخيول الفائزة بلغت 62%، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تعني أن معظم المشاركين فائزون .  


ووجه الحربي الشكر إلى مربط دبي لتقديمه شبوتين من الفحلين العالميين "اف ايه الرشيم" و"دي سراج" للفائزين في منافسات الأفراس والمهرات . من جانبه أكد خليفة النعيمي أن بطولة الظفرة في نسختها الثالثة حققت نجاحا كبيرا يمثل امتدادا للنجاحات التي حققتها منذ انطلاقتها ، وأن هذا النجاح لم يأت من فراغ بل من الدعم الكبير من القيادة الرشيدة ، وحرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، راعي البطولة، على دعم الخيول العربية الأصيلة عبر تشجيع الملاك والمربين .


وأوضح أن البطولة شهدت تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة من ناحية عدد الخيول المشاركة ، كما شهدت ايضا ارتفاع عدد المشاركين من الملاك والمربين من منطقة الظفرة .


وقال النعيمي: "البطولة تميزت أيضا بالجودة العالية للخيول المشاركة ، حيث شاهدنا خلال المنافسات أن الشوط الواحد يوجد به أكثر من 10 خيول تفوق معدلاتها 90 نقطة ، كما تجاوز معدل صاحبة المركز الخامس في شوط فئة الأفراس 92 نقطة" .

 

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول