SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الجامعة القاسمية والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يبحثان التعاون المشترك

A-
A+

 بحث سعادة الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية أوجه التنسيق وتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج وتنمية الأدوار المشتركة لتطوير ونشر تعليم اللغة العربية.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في مقر الجامعة بمدينة الشارقة سعادة الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج.

وأكد الدكتور الخلف أهمية عقد هذا اللقاء المشترك والعمل من أجل تكامل الجهود لفتح مسارات جديدة من العمل المشتركة في خدمة اللغة العربية والعمل على تطوير أساليب تعلمها ونشرها والحفاظ عليها.

من جانبه أشاد سعادة عيسى صالح الحمادي بدور الجامعة القاسمية واسهاماتها المشهودة كصرح تعليمي يخدم الطلبة الدارسين من مختلف أقطار العالم في رحاب كلياتها الخمس، مشيرا إلى أن المركز يسعى دائما إلى تعزيز التعاون مع الجامعة القاسمية وتنظيم البرامج المشتركة بما يحقق الرؤى المشتركة في العمل على النهوض بمستوى الأداء لتطوير اللغة العربية ونشرها وحمايتها ضمن أهداف المركز والجامعة.

وأطلع الدكتور عيسى صالح الحمادي الدكتور عواد الخلف على أبرز برامج المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج خلال الدورة الحالية 2021/2022م والدراسات التي يجريها المركز في هذه الدورة مشيرا إلى أن الدورة الحالية تتضمن حقائب وبرامج تدريبية لمعلمي اللغة العربية حول تطوير أساليب تعليم اللغة العربية وتعلّمها وجائزة المكتب للتفوق في اللغـة العربيــة ومناهزات اللغـة العربيــة في نسختها الرابعة.

واستعرض الحمادي مقترح المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية بالشارقة والذي سينظمه المركز في يناير 2022 والإجراءات التي تم إنجازها والبرنامج الزمني لتنفيذ المؤتمر بالتعاون مع الجامعة القاسمية وعدد من الجهات.

وتمنى الدكتور عواد الخلف للمركز مواصلة التوفيق والنجاح في تنفيذ أهدافه مؤكدا أن الجامعة القاسمية ستعمل على تعزيز هذا التعاون المشترك كون أحد أهدافها وغاياتها نشر اللغة العربية وحمايتها وتطويرها والعناية بها ، والعمل مع المركز لتحقيق تلك الغايات والمشاركة في المؤتمر المقبل مع حرص الجامعة على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها وحمايتها معربا عن تقديره لمساعي المركز في العناية باللغة العربية ضمن منظومة أهدافه وبرامجه.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول