SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي

A-
A+

عقد المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج دورته ال89 أمس إفتراضيا وأفتتحها الدكتور عبدالله بن خميس بوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بسلطنة عمان رئيس المجلس التنفيذي وشارك فيها الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة.

و ثمن الدكتور عبدالرحمن العاصمي مدير العام لمكتب التربية في الكلمة الافتتاحية لأعمال الإجتماع جهد الدولِ الأعضاءِ لإهتمامهم بقطاع التربيةِ والتعليمِ ما أسهم في تقدم العمل التربوي المشترك ودعم تطوّره في مختلف المجالات موجها شكره لأصحابِ المعالي وزراءِ التربيةِ والتعليمِ أعضاءِ المؤتمرِ العامِ على حرصهم ومتابعتهم لأعمال المكتب وبرامجه وأنشطته ولأعضاء المجلس التنفيذي على مشاركتهم المستمرة وجهودهم المميزة خلال الإجتماعات العادية أو الإستثنائية التي كان لها عظيم الأثر في إنجاز أعمال المكتب وأجهزته.

وأكد أن مكتب التربية والمراكزُ التابعة له دعمً العملية التعليمية في الدول الأعضاء خلال فترة الجائجة وعمل على مواءمة جهودهم مع متطلّبات المرحلة وشرعوا في تنفيذ /78/ برنامجًا وفقًا لأعلى مستويات الجودة. و نفذ / 18 / فعاليةً من لقاءات و ندوات و ورش عمل تتعلق بتداعيات الجائحة وأثرها على التعليم والحلول الممكنة لتجاوز آثارها.

وفي مجالات التعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية أصبح مكتب التربية عضوًا في الهيئة الاستشارية لتقرير الرصد الدولي ونفّذ مع منظّمة اليونيسكو والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي عددًا من الفعاليات والمناسبات على النطاق الإقليمي والدولي كما توّسع المكتب في ترجمة الدراسات والتقارير الصادرة عن المنظّمات الدولية التي تنسجم مع توجهاتهم وبرامجهم وأنشطتهم ومقترحات المجلس الاستشاري للمكتب.

بدوره استعرض سعادة الدكتور عيسى صالح الحمادي جهود المركز في إمارة الشارقة وعلى مستوى دولة الامارات العربية المتحدة وما يقدمه من برامج عدة ومشاركات وطرح للدورات المتنوعة متطرقا إلى كافة الإصدارات التي قدمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة التي تدعم جهود وزارات التربية والتعليم و المشاركات في معارض الكتب وغيرها من المشاركات والندوات التي جرى تنفيذها .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول