SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يكشف الأسبوع المقبل عن جدول أعمال نسخته العاشرة

A-
A+

يعقد المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في 6 من سبتمبر الجاري مؤتمراً صحفياً في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للكشف عن تفاصيل فعاليات النسخة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يومي 26 و27 من سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

ويستعرض المؤتمر جدول أعمال النسخه العاشرة من المنتدى الذي يعقد تحت شعار "دروس الماضي .. تطلعات المستقبل" وما يقدمه من جلسات وخطابات تفاعلية وورش العمل وما يستضيفه من شخصيات بارزة وممثلين عن الحكومات وصناع قرار وخبراء اتصال محليين ودوليين.

وكشف سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن أجندة النسخة المقبلة تعكس تراكمات عشر سنوات من مسيرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وتستجيب في الوقت ذاته لما تتطلبه المرحلة المقبلة من استراتيجيات الجهوزية لتعزيز قدرة فرق الاتصال الحكومي على التعامل مع التحولات الإقليمية والعالمية الحادة.

وأشار علاي إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي حرص على أن تكون النسخة المقبلة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي محطة نوعية تنقل مفهوم الاتصال إلى مستويات أكثر تخصصاً واحترافية وذلك من خلال عرض وتحليل أبرز المواقف العالمية والمحلية الرسمية في التعاطي مع الأزمات والتحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للوقوف على مظاهر ضعف التجربة وعناصر قوتها وتبني تصور علمي عما يجب أن يكون عليه الاتصال الحكومي في المستقبل.

وتناقش النسخة العاشرة من المنتدى 7 محاور رئيسة تتطرق إلى التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي وأبرز المحطات الماضية وصولاً إلى الحاضر وما رافقه من تحولات وتستشرف مستقبل ممارسة الاتصال الحكومي في المنطقة بعد عشرة أعوام على انعقاد المنتدى كما تناقش واقع ممارسة الاتصال الحكومي من حيث الآليات والأدوات والمتغيرات في أنماط وسلوكيات الجماهير.

وتأتي النسخة الحالية من المنتدى لتقف على رهان وتحديات الاتصال الحكومي بعد أزمة تفشي جائحة كورونا وما خلفته من أثر وتجارب لها انعكاساتها على المجتمعات والحكومات كما يدرج المنتدى في سياق محاوره نقاشات لتحليل مستوى تعاطي الاتصال الحكومي مع الأزمات بهدف الخروج بنتائج علمية تؤسس لآليات اتصال فعالة بالإضافة إلى مناقشة صناعة المحتوى على المنصات الاجتماعية ومدى بقاء قوة الإعلام التقليدي بشكل مؤثر ضمن وسائل الاتصال الجماهيري.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول