SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

النسخة الخامسة لـ"الشارقة لريادة الأعمال" تؤكد أهمية الريادة في تعزيز النمو وتحقيق الاستدامة

A-
A+

 أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ أن ثقافة النجاح وما تعنيه من إيمان بالذات والمواهب والرسالة التنموية للعمل والإنتاج تمثل أهم عوامل نمو وإستمرارية المشاريع الناشئة وأبرز عناصر تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية .

وأضافت الشيخة بدور القاسمي إن ريادة الأعمال اليوم تشكل جوهر النمو الإقتصادي وحاضنةً للإبتكار وتوظيف الأفكار الجديدة من أجل صناعة تغيير حقيقي في مسار الإقتصاد ليصبح أكثر إستدامةً من ناحية وأكثر إقتراباً من مصالح المجتمعات وتطلعاتها من ناحية اخرى لأن الريادة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة تتسم بخصوصية وفرادة تجعل منها تجسيداً لمشاركة المجتمعات في صناعة التوجهات والغايات الاقتصادية .

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات النسخة الخامسة من "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" اليوم التي ينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "ملتقى النجوم " بحضور الشيخة بدور بنت سلطان وبمشاركة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة و معالي أحمد علي الصايغ وزير دولة ونجلاء المدفع المديرة التنفيذية لـ/شراع/ إلى جانب 55 متحدثاً من رواد الأعمال المؤثرين والشخصيات الثقافية والرياضية والاجتماعية الشابة والخبراء المحليين والدوليين وأكثر من 4000 رائد أعمال ومؤسس شركة ناشئة في مختلف القطاعات.

و أكدت نجلاء المدفع مدير مركز الشارقة لريادة الأعمال " شراع " أن المركز ملتزم بالعمل على الإستثمار في طاقات أصحاب المواهب وتمكينهم من النمو والتميز إنطلاقاً من إيمانه الراسخ بقدرة كل إنسان على النجاح بما يملكه من ذكاء وموهبة وبحقه الطبيعي في السعي نحو تحقيق طموحاته واختيار طريقه في الحياة.

وأضافت المدفع عادةً ما نحتفي بإنجازات رواد الأعمال بعد تحقيقهم النجاح دون أن نعرف من وقف إلى جانبهم في بداية رحلتهم ومن ساندهم عندما لم يجدوا من يتفهم شغفهم وحماسهم لهؤلاء أقول إن التحلي بالجرأة والإيمان مسؤولية مشتركة والثقة بالنفس سلاح قوي لمواجهة التحديات.

واختتمت المدفع قائلة إن /شراع/ يسعى منذ تأسيسه قبل خمس سنوات إلى توفير هذه المساحة لرواد الأعمال الطموحين عبر مهرجان الشارقة لريادة الأعمال الذي يجمع نخبة من كبار المتخصصين في العالم على مدى يومين ويقدم للمشاركين منصة رائدة للتعبير عن أفكارهم وفرصة مثالية للتواصل والمشاركة في صنع التغيير.

ويبحث المشاركون على مدار يومين في 27 فعالية يحتضنها المهرجان سبل إحداث التأثير الهادف وتعزيز التغيير الإيجابي في قطاع ريادة الأعمال في الدولة والمنطقة إلى جانب مشاركتهم تجاربهم وتحفيزهم على إحداث التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول