SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

A-
A+

انطلقت اليوم الجولة الأولى من منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

و بدأت الجولة الأولى بمنافسات السيدات في أول مشاركة لهن في هذه البطولة واللاتي قدمن أداء رائعا وممتعا على البساط بمشاركة واسعة للاعبات الأندية والأكاديميات من داخل الدولة بمختلف الأوزان ضمن فئات الناشئات "تحت 16 عاما" والشابات "تحت 18 عاما" والكبار "فوق 18 عاما" .

و في فئة الكبار تصدرت أكاديمية الوحدة للجوجيتسو المجموعة الأولى و حلت أكاديمية الجزيرة في المركز الثاني و الظفرة ثالثا.. وفي المجموعة الثانية حلت أكاديمية بالمز الرياضية – فريق 777 في المركز الأول و أكاديمية العين في المركز الثاني والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

و على صعيد فئة الشابات دون 18 عاما فقد حل نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الأول و العين ثانيا وبالمز الرياضية ثالثا.

و على صعيد فئة الناشئات تصدرت أكاديمية الوحدة للجوجيتسو المجموعة الأولى وحل الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثاني والظفرة ثالثا.

و في المجموعة الثانية حلت أكاديمية بالمز الرياضية – فريق 777 في المركز الأول وأكاديمية الجزيرة في المركز الثاني والعين في المركز الثالث.

و أشاد سعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بقوة أداء اللاعبات مؤكدا أن رؤية الاتحاد إضافة فئة السيدات أثبتت جدارتها لاسيما أنها تنعكس بشكل إيجابي على جهود تطوير هذه الرياضة في الدولة والارتقاء بها ما يعزز مكانة الإمارات كموطن للجوجيتسو ومنجم للمواهب.

و أضاف سعادته أن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو تسهم في تحفيز المنافسة بين الأندية و تمنح جميع اللاعبين واللاعبات المسجلين فرصة المشاركة في أهم بطولة محلية وذات رمزية كبيرة لدى مجتمع الإمارات.

و أشار إلى أن البطولة تستهدف استكشاف المزيد من المهارات والمواهب الإماراتية القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية بهدف رعايتهم وإعدادهم للمرحلة المقبلة المليئة بالأحداث والفعاليات.

و أوضح البطران أن البطولة منذ إطلاقها مرت بعدة مراحل ساهمت في تطورها شكلا ومضمونا وذلك بما ينسجم مع خطط اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى دفع المجتمع نحو تبني هذه الرياضة القيمة لتصبح أسلوب حياة.

و ثمن دور الأندية و الأكاديميات الداعم لجهود الاتحاد في إقامة البطولات ذات السمات العالمية والتي باتت تمثل هدفا لأهم اللاعبين حول العالم للمشاركة والتألق.

بدوره قال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو هذا الموسم أدخل إليها مجموعة من التحسينات الفنية التي تساهم في تعزيز جودتها وتنافسيتها ويشكل استحداث فئة السيدات خطوة مهمة في رحلة تطوير البطولة واستقطابها لأجود المواهب.

و أضاف: "أثبتت لاعبات الإمارات أنهن يتمتعن بجميع المهارات المطلوبة للصعود إلى منصات التتويج في الوقت الذي يحرص الاتحاد على توفير البيئة التي تناسب تطور بنات الوطن وبالتأكيد فإن بطولة من مستوى كأس رئيس الدولة ستمهد لاكتشافات جديدة على صعيد المواهب النسائية وستمثل إعدادا فريدا للاعبات اللاتي يتطلعن إلى المشاركة في البطولات الدولية.

و أكدت وديمة اليافعي نجمة المنتخب الوطني ونادي العين للجوجيتسو التي تنافس في فئة الكبار أهمية المشاركة في بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو لا سيما أنها تتمتع بمعايير أهم البطولات العالمية وتساعد اللاعبات على تعزيز قدراتهن والاحتكاك مع من هن أكثر تمرسا وخبرة وهذا بحد ذاته يشكل إضافة قيمة.

و أضافت إنها وزميلاتها يعملن بروح الفريق الواحد تحت قيادة جهاز فني رائع بهدف الوصول بنادي العين إلى منصة التتويج مع ختام البطولة مؤكدة أنها ستسعى جاهدة لمساعدة الفريق في بلوغ هدفه من المشاركة.

وتقدمت اليافعي بجزيل الشكر والعرفان إلى فريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحريص على ترجمة رؤية القيادة الحكيمة في توفير جميع المقومات التي تضمن نجاح المرأة الإمارتية ويظهر ذلك جليا من خلال جميع مبادراته وفعالياته.

من جانبها قالت اللاعبة اليازية عجلان الكلباني من أكاديمة بالمز الرياضية – فريق 777 وتنافس في فئة الشابات إن التواجد في بطولة بحجم كأس رئيس الدولة يمثل مدعاة للفخر والاعتزاز والاجتهاد في سبيل تحقيق إنجاز متميز يزين مسيرتنا الرياضية.

و نوهت بمبادرة الاتحاد في إضافة منافسة السيدات إلى الكأس الغالية انطلاقا من إيمانه بأهمية منح الفرص المتكافئة للاعبين واللاعبات وبالأخص أننا مقبلون على عدد من الاستحقاقات المحلية والدولية المهمة حيث تمثل مشاركتنا خير وسيلة للتحضير والاستعداد للمستقبل.

و عبرت اللاعبة رجاء المهيري من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس فئة الناشئات عن سعادتها البالغة بالتواجد في المنافسات مؤكدة أن مستوى المنافسة مرتفع جدا والمستويات متقاربة.

وتقام البطولة وسط إجراءات احترازية صارمة ووفقا للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين.

تأتي الجولة الافتتاحية لكأس رئيس الدولة في أعقاب ختام الجولات الثلاث من دوري نائب رئيس الدولة ودوري أم الإمارات للجوجيتسو والتي شهدت مشاركة مئات الرياضيين من جميع أنحاء الدولة.

و تنطلق صباح غد " السبت " منافسات الرجال الذين يمثلون 16 ناديا وأكاديمية على مستوى الدولة و تمهد هذه الجولة الطريق أمام الأندية  للتأهل إلى مراحل متقدمة من البطولة ومضاعفة فرصها للانتقال إلى الجولات النهائية من الكأس الغالية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول