SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

تجهيزات استثنائية لطواف الشارقة الدولي للدراجات

A-
A+

 تتواصل التحضيرات للنسخة السابعة من طواف الشارقة الدولي للدراجات، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 28 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل.

وتتابع اللجنة المنظمة برئاسة سعادة عبدالملك محمد جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، على مدار الساعة، مع رؤساء اللجان ما تم من تجهيزات لوجستية وتنظيمية، حتى توفر للحدث كل ضمانات النجاح التنظيمي والفني، لاسيما أنه يستأنف دوراته بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا.

وفي إطار استثمار الطواف الدولي محلياً، وتحقيق أكبر فائدة منه لدراجي الإمارات، قررت اللجنة المنظمة إطلاق طواف مناظر للشباب لأول مرة، من أربعة مراحل لمسافة إجمالية تبلغ 238 كم، بحيث يبدأ وينتهي بالتزامن مع الطواف الدولي للمحترفين، كما قررت تنظيم سباق خاص لأصحاب الهمم يسبق انطلاقة المرحلة الأولى للطواف.

وقال سعادة عبدالملك جاني إن الطواف الدولي يحظى باهتمام كبير من المجلس والمؤسسات المشاركة في تنظيمه عبر مراحله التي ستجوب أبرز معالم الشارقة، واللجنة بادرت هذه المرة إلى تنظيم طواف محلي للشباب بالتزامن معه حتى يستفيد دراجو الإمارات من أجواء الطواف الدولي، ويكتسبوا خبرة استثنائية من خلال المتابعة المباشرة والمشاركة الميدانية، كما تبنت اللجنة فكرة تنظيم سباق قصير للمعاقين قبل الانطلاقة الرسمية للطواف لدعمهم والاحتفاء بهم.

وأضاف أن العمل يجري على قدم وساق في مختلف اللجان، والمتابعة تتم على مدار الساعة بالتنسيق مع السيد ياسر الدوخي مدير الطواف، ومن المقرر أن نطلع وسائل الإعلام خلال الأيام القادمة على كل التجهيزات والترتيبات الخاصة بالحدث، من خلال مؤتمر صحفي موسع، ومن جانبنا حرصنا في اللجنة المنظمة على إثرائه بالعديد من المفاجآت والفعاليات الترفيهية والترويجية حتى تتضاعف متعة المشاركين والجماهير بالطواف.

ومن ناحية أخرى، اعتمدت اللجنة المنظمة الدليل الفني للمشاركين في طواف الشارقة وطواف الشباب، كما أعطت الضوء الأخضر للحملة الإعلامية للحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، واعتمدت تفاصيل التغطية التليفزيونية لمراحل الطواف بالتنسيق مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

يشار إلى ان الطواف الدولي في نسخته السابعة سيكون من خمس مراحل رئيسية بالإضافة إلى مراحل خاصة للسرعة، وستصحبه فعاليات ترفيهية متنوعة للمشاركين والجمهور في كل مرحلة تستهدف إثراءه سياحياً وترويجياً لأقصى درجة، بالإضافة إلى تشييد قرية ترفيهية مقابل مقر إقامة المتسابقين /أمام اكسبو الشارقة/ لتقديم البرامج الترفيهية، والسلع والمنتجات الرياضية والتراثية، والمأكولات الشعبية لضيوف الإمارات.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول