SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع مكتب الشارقة الرقمية

A-
A+

بحث الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال لقائه أمس وفدا من مكتب الشارقة الرقمية برئاسة الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير المكتب سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمكتب في مجالات الأمن السيبراني وتحليل البيانات ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي من خلال إستقطاب الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وتبادل الخبرات العلمية والبحثية المتخصصة لتطوير منظومة التحول الرقمي في إمارة الشارقة.

وأوضح الدكتور النعيمي خلال اللقاء إمكانيات جامعة الشارقة في خدمة إمارة الشارقة بكل ما يتعلق بالتكنولوجيا حيث تقدم مجموعة من البرامج الأكاديمية المتكاملة في مجالات الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتلبية احتياجات أسواق العمل المتزايدة حاجتها لهذه التخصصات الإلكترونية والتي توفرها كل من كلية الهندسة وكلية الحوسبة والمعلوماتية بالإضافة إلى المجموعات البحثية التي تعمل في المعاهد والمراكز المتخصصة في الجامعة.

من جانبه أكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي أن الهدف الأساسي من إنشاء مكتب الشارقة الرقمية هو تحقيق عملية التحول الرقمي بإجراءات عمل وأنظمة تقنية متطورة لزيادة الكفاءة والجودة للخدمات الحكومية وبياناتها.

وأوضح ان المكتب يعمل على تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية في إمارة الشارقة لوضع خارطة الطريق للأهداف المرجوة ـو يسعى المكتب للتعاون مع جامعة الشارقة للإستفادة من الخبرات والكفاءات المتوفرة لديها لتطوير هذه المنظومة كما يعمل المكتب على تعزيز قدرة الإمارة في استخدام البيانات بوضع إستراتيجية إدارة البيانات وحوكمتها وضمان خصوصيتها التي تضمن الإستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة.

وأضاف من هنا يأتي انطلاق منصة الشارقة الرقمية وهي منصة حكومية رقمية موحدة لتسهيل الوصول للخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في إمارة الشارقة وغيرها من الجهات الإتحادية وخدمات القطاع الخاص لتوفير الخدمات بشكل متكامل وبآليات عمل مبسطة من خلال تطبيقات الهاتف الذكي والموقع الإلكتروني عن طريق نافذة واحدة توفر تجربة للمتعاملين بشكل سلس.

وتم خلال اللقاء التعرف على إمكانيات الجامعة في البحث العلمي والتطوير وخدمة المجتمع إلى جانب التخصصات العلمية والأكاديمية التي تطرحها الجامعة في مجالات التكنولوجيا .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول