SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تفتتح مركزاً لبحوث الطاقة المتجددة

A-
A+

بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، افتتحت الجامعة مركزاً لبحوث الطاقة المتجددة والمستدامة وأنظمة القوى، في معهد البحوث للعلوم والهندسة التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا. وأعلن مدير الجامعة خلال كلمته أن إطلاق المركز يأتي ضمن مراكز التميز المتعددة في معهد البحوث للعلوم والهندسة (RISE) في الجامعة.

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، على رعايتهما ودعمهما لإطلاق هذا المركز.

وأشار الدكتور النعيمي إلى أن جامعة الشارقة تضم حالياً ثلاثة معاهد بحثية تركز على المجالات الحيوية الطبية، والعلوم الصحية، والعلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث تعمل هذه المعاهد بالتعاون مع الأقسام العلمية والأكاديمية في الجامعة من خلال الفرق البحثية على تقديم حلول علمية للقضايا والتحديات العالمية، ويمثل إطلاق مركز أبحاث الطاقة المستدامة والمتجددة (SEPS) مزيداً من التقدم في هذا الاتجاه وميداناً للتعاون بين الباحثين والجهات الحكومية والصناعية.

من جانبه أشار الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، إلى ما وصلت إليه الجامعة في مجال البحث العلمي، موضحاً إمكانيات الجامعة في هذا المجال والتي قال إنها تشمل مجموعة متنوعة من المعاهد والمراكز البحثية.

وعرض الدكتور عبدالله شنابلة مدير معهد البحوث للعلوم والهندسة، تطور المعهد وإنجازاته خلال السنوات الماضية لاسيما في بحوث ونظم الطاقة المستدامة، واستعرض الخطط الاستراتيجية للمعهد، مضيفاً أن الجامعة عملت على توفير كافة المختبرات والمعامل المتخصصة التي يحتاج إليها هذا المركز وفق أفضل المعايير العالمية.

أما الدكتور عبد الغني العُلبي مدير مركز بحوث الطاقة المتجددة وأنظمة القوى، فقدم نبذة تعريفية عن المركز وأهميته ودوره في خدمة المجتمع المحلي والحفاظ على البيئة والفرق والمجموعات البحثية التي تعمل من خلاله في عدة مجالات.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والمهندس عمر خلفان حريمل الشامسي المدير التنفيذي لواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والباحثين وممثلين عن المركز.

وعقدت على هامش إطلاق المركز ورشتا عمل تحدث خلالهما ممثلون عن مجموعة من الشركات والهيئات المحلية والإقليمية المتخصصة والمعنية بمجالات الطاقة والاستدامة والحفاظ على البيئة، منها هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجموعة بيئة، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وشركة توليد الطاقة الكهربائية النووية، وشركة توتال للطاقة، ومجموعة دبي يورو، وشركة ايمرسون، وشركة إنروير للطاقة المستدامة والمتجددة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول