SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ختام ناجح لمنافسات "بطولة الشرطة للرماية" في نسختها الـ41

A-
A+

شهد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية ، حفل اختتام بطولة الشرطة للرماية السنوية في نسختها الـ(41) التي نظمها اتحاد الشرطة الرياضي في وزارة الداخلية ، واستضافت منافساتها القيادة العامة لشرطة الشارقة بميدان الرماية في معسكر الخضيرة بالشارقة .

 

حضر الحفل الختامي للبطولة .. سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة ، واللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي ، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية ورئيس اتحاد الشرطة الرياضي ، والعميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة ، والعميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة ، وعدد من الضباط وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الشرطة الرياضي .

 

وبلغ عدد المشاركين في البطولة نحو (450) متسابقاً من الرماة الذين يمثلون مختلف قيادات الشرطة العامة بالدولة ، والقيادة العامة للدفاع المدني ، وقوات الأمن الخاصة ، إلى جانب مشاركة منتخبي المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين للرماية ، حيث تنافس المشاركون في مسابقات الرماية الحركية التكتيكية ، ومسابقة "المستجيب الأول" ومسابقة "العمليات الشرطية" ومسابقة تحدي السرعة "إسقاط الصحون" .

 

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي : “نشهد اليوم ختام بطولة مميزة ، والتي حققت منذ بداية انطلاقتها نتائج إيجابية ومشرفة تضاف لسجل إنجازات الوزارة الرياضي ، حيث تستقطب هذه البطولة مشاركة مجموعة قوية من الفرق على مستوى القيادات العامة بالدولة ، كما تحظى بمشاركة واسعة من الدول الشقيقة ، وذلك لما تحققه من نتائج إيجابية تساهم وبشكل كبير في تعزيز القدرات ، وبناء المهارات واكتساب المزيد من الفنون التكتيكية في مجال الرماية” .

 

وأضاف : "نؤكد على أهمية هذه البطولات الرياضية التي تبعث روح الحماس والمنافسة الشريفة بين جميع الفرق المشاركة ، حيث تعمل البطولات التنافسية على تعزيز روح التعاون ، والعمل كفريق واحد للوصول إلى التتويج وتحقيق أفضل النتائج ، مما ينعكس إيجاباً على المشاركين ، وتشجيعهم على الاستمرار في المشاركة ، واعتماد الرياضة أسلوباً للحياة من أجل الحفاظ على الصحة واللياقة والنشاط والحيوية ، وبالتالي القدرة على المنافسة ، وضمان الاستعداد والجاهزية في جميع الأوقات ، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية لوزارة الداخلية في دعم المنظومة الرياضية ، وتحفيز المنتسبين لأداء وتقديم أفضل ما لديهم في المحافل الرياضية المهمة ، وتمثيل الوزارة والقيادات الشرطية العامة بالدولة في البطولات والمنافسات المحلية والعالمية" .

 

من جهته أعرب اللواء سيف الزري الشامسي ، عن الشكر الجزيل للداعم الأول لفعاليات وزارة الداخلية الرياضية ، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وأثنى على النجاحات الريادية المتحققة لهذه البطولة الممتدة لـ 41 عاماً ، مشيراً إلى أن هذه الرياضة التخصصية حققت أهدافها في ‏تطوير وصقل إمكانيات منتسبي القيادات الشرطية بالدولة ، ورفع كفاءة الأداء الشرطي ، وضمان ‏الاستعداد والجاهزية لمختلف الأحداث .

 

وأكد أن تنظيم هذه البطولة السنوية ، هو تأكيد على أهميتها فالنتائج المثمرة التي حققتها خلال العقود الأربعة الماضية ، والتواصل الإيجابي الكبير بين القيادات الشرطية في الوزارة ، إلى جانب مشاركات الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ، ومملكة البحرين التي أضافت بعداً مهماً ، يجسد وحدة الصف الخليجي الأمني ، ويعبر عن روح الأخوة والتضامن ، ويرسخ علاقات التقارب والتلاحم بين رجال الشرطة ، والتكامل بين المؤسسات الأمنية والشرطية ، بما يعزز جودة الحياة الأمنية في المنطقة .

 

وشكر الشامسي اتحاد الشرطة الرياضي ، وفرق العمل في شرطة الشارقة ، ولكل من ساهم في إنجاح النسخة الـحادية والأربعين من بطولة الشرطة للرماية ، وكافة القيادات الشرطية بالدولة والمتسابقين ، على ما بذلوه من جهود في تحقيق أهداف البطولة ورؤيتها .

 

وعلى صعيد مسابقة بطولة الصداقة للرماية التكتيكية الشرطية لفئة الفرق ، فقد أحرز منتخب شرطة في الدولة المركز الأول بمجموع نقاط (2927) فيما حل منتخب شرطة المملكة العربية السعودية بالمركز الثاني ب(2485) نقطة ، وجاء منتخب شرطة مملكة البحرين ثالثاً ب(2356) نقطة .

 

وشهدت نتائج الفرق عن مسابقة رماية المهارات الحركية التكتيكية لفئة (السيدات) تتويج القيادة العامة لشرطة الشارقة بالمركز الأول ، والقيادة العامة لشرطة دبي بالمركز الثاني ، والمركز الثالث للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ، بينما جاءت نتائج المسابقة لفئة (ضباط الفرق) ليكون المركز الأول من نصيب القيادة العامة لشرطة دبي ، وفي المركز الثاني القيادة العامة لشرطة الشارقة ، وحلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المركز الثالث .

 

وأسفرت نتائج المسابقة لفئة (الرجال) عن حصول القيادة العامة لشرطة دبي على المركز الأول ، وجاءت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وصيفاً في المسابقة ، فيما أحرزت القيادة العامة لشرطة الشارقة المركز الثالث .

 

وعلى مستوى مسابقة العمليات الشرطية بالبندقية لفئة (السيدات) ، فقد فازت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالمركز الأول ، وحققت القيادة العامة لشرطة دبي المركز الثاني ، وحصلت القيادة العامة لشرطة الشارقة على المركز الثالث ، وجاءت نتائج المسابقة لفئة (الرجال) متوجة القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالمركز الأول ، وفي المركز الثاني جاءت نتائجه لقيادة قوات الأمن الخاصة ، فيما حققت القيادة العامة لشرطة الشارقة المركز الثالث .

 

وجرى تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى عن مسابقة رماية المستجيب الأول ، حيث شهدت المسابقة بفئة (الرجال) حصول فريق المملكة العربية السعودية على المركز الأول ، بينما حلت القيادة العامة لشرطة دبي في المركز الثاني ، وجاءت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المركز الثالث ، وفي نفس السياق للمسابقة عن فئة (السيدات) فقد فازت القيادة العامة لشرطة الشارقة بالمركز الأول ، وفي المركز الثاني القيادة العامة لشرطة دبي ، فيما حققت القيادة لشرطة أبوظبي المركز الثالث .

 

وفي اليوم الأخير من ختام البطولة ، شهدت الفرق المشاركة منافسة مثيرة في مسابقة تحدي السرعة ، لتحصل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على المركز الأول ، والمركز الثاني للقيادة العامة لشرطة دبي ، بينما حققت القيادة العامة لشرطة أبوظبي المركز الثالث في المنافسة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول