SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

دائرة المالية المركزية بالشارقة تحتفي بعيد الاتحاد الخمسين

A-
A+

احتفاءً بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، نظمت دائرة المالية المركزية بالشارقة، في مقرها الرئيسي، يوماً مفتوحاً، تضمن العديد من الفقرات الفنية والتراثية التي عكست الموروث الإماراتي على مدى نصف قرن، حيث بدأت الاحتفالات على وقع أنغام الفرقة العسكرية على مدار أيام احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة.

روح الاتحاد ستظل مصدر إلهام لمواصلة مسيرة الريادة 

وأكد سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن اليوم الوطني الخمسين، يكتسب أهمية خاصة لكونه يأتي في ظل ظروف استثنائية عالمية أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة كفاءة عالية في إدارتها، والخروج منها بكل اقتدار، وهو ما يثبت قدرة قادتها على استشراف المستقبل وحماية أسس الدولة ومقوماتها.

وأشار الصايغ إلى أن اسم الإمارات أصبح مقترناً بكل ما يتصل بالتطور والسبق على مختلف الصُعد، وصارت نجاحاتها وإنجازاتها حديث العالم وقدوة لكل مجتهد يرغب في الوصول إلى القمة، مضيفاً أن روح الاتحاد ستظل مصدر إلهام للمواطنين والمقيمين في مواصلة مسيرة الريادة والتميّز خلال الخمسين عاماً المقبلة.

تعزيز التنمية المستدامة في المجالات كافة

من جانبها، أكدت ريما الشامسي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن احتفالات اليوم الوطني تكتسب هذا العام أهمية كبيرة لكونها تتزامن مع اليوبيل الذهبي للاتحاد، لتتوج مسيرة خمسين عاماً من المكتسبات التي انعكست إيجاباً على جميع جوانب الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأشارت الشامسي إلى أن دولة الإمارات في غضون نصف قرن باتت واحدة من أفضل العالم، وأكثرها أمناً وعطاءً وازدهاراً، موفرة لشعبها وللمقيمين على أرضها كل مقومات العيش الكريم، مواصلة في الوقت ذاته خطواتها بثقة في تعزيز التنمية المستدامة في المجالات كافة. 

تعزيز الروح الوطنية في نفوسهم 

وتضمن اليوم المفتوح قسماً للمنتجات الحِرفية، التي مارسها الآباء والأجداد واحترفوها كجزء من هويتهم الوطنية، إلى جانب عرض للملابس التراثية التي تمثل مختلف أنحاء دولة الإمارات، إلى جانب معرض للصور للمقارنة بين عبق الماضي وتطور الحاضر، إضافة إلى الأغنيات الوطنية، وتوزيع المأكولات الشعبية.

واستمتع موظفو الدائرة بهذه الفعاليات التي عززت الروح الوطنية في نفوسهم، وعكست غنى الموروث الشعبي الإماراتي، وعبّروا من خلالها عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتراثهم الوطني، متمنين لوطنهم المزيد من الإنجازات في الخمسين عاماً المقبلة.

وتعمل دائرة المالية المركزية بالشارقة على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة، وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبع نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية، وتمكين الموارد البشرية المواطنة، وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول