SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

غرفة عجمان توقع مذكرة تعاون مع مجمع الشارقة للبحوث

A-
A+

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تعاون مع "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" لتعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية .

 وقع مذكرة التعاون سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وسعادة حسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وذلك في مقر غرفة عجمان بحضور محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار وجميلة كاجور مدير مركز عجمان لدعم الأعمال في غرفة عجمان.

 وتهدف مذكرة التعاون الى الاستفادة من المعلومات والإحصائيات المتوفرة لدى الطرفين في مجال إجراء البحوث والدراسات الفنية المتخصصة في الابتكارات والتعاون في تطوير النماذج الأولية لها وفي مجالات تنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات وورش العمل والمشاركة في المعارض الخارجية .

وأكد سعادة سالم السويدي تبني الغرفة لمفاهيم الابتكار في العمل وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة لتطوير الأداء وتقديم منظومة خدمات وتسهيلات تعزز أداء قطاعات الأعمال والشركات في إمارة عجمان.

من جهته قال سعادة حسين المحمودي إن مذكرة التفاهم توفر الدعم للطرفين لتمكينهما من تحقيق الأهداف المشتركة التي تعتبر مقومات أساسية لمستقبل الاقتصاد المعرفي في الدولة مؤكدا أهمية تكثيف الجهود للبحث عن شراكات مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ليصبح المجمع مركز تطوير إقليمي لتقنيات المستقبل.

ويتضمن دور مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات حكومية والمؤسسات الأكاديمية لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة، وتنمية واحتضان المواهب والقوى البشرية العاملة في المجالات المتعلقة بالمجالات الحيوية التي من شأنها تحسين جودة الحياة وتشجيع كافة القطاعات على التطوير والابتكار.

ويعمل مجمع الشارقة للابتكار على توفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار عن طريق إيجاد مجمع جاذب ومستدام من بنية تحتية وخدمات ودعم وتشجيع وتطوير منظومة الابتكار للارتقاء بمكانة الدولة كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا وتوفير البيئة الملائمة لتشجيع الاستثمار التكنولوجي والتقني في الشرق الأوسط من خلال تقديم خدمات لوجستية ذات جودة عالية وبتكاليف معقولة، ودعم وتطوير المحتوى التكنولوجي والبحثي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول