SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

فتح باب التسجيل للمشاركة في البرنامج السنوي لـ"سفراء متاحف الشارقة"

A-
A+

 أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة من برنامجها السنوي "سفراء متاحف الشارقة" خلال الفترة من 3 أكتوبر الجاري إلى 30 نوفمبر المقبل مستهدفا الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.

و ينطلق البرنامج خلال الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر المقبل في كل من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية و متحف الشارقة للفنون و متحف الشارقة للآثار بطاقة استيعابية لا تتجاوز عشرة أشخاص.

يهدف "سفراء متاحف الشارقة "الذي ينظم حضوريا إلى رفع وعي الأفراد وزيادة رصيدهم المعرفي بأهمية الإرشاد بغية تعزيز هذه الثقافة التي أصبحت سمة مصاحبة لمتاحف الشارقة وتعريفهم بأهمية و مكانة المتاحف في المجتمعات من خلال صقل مهاراتهم في التواصل والإرشاد والحوار مع زوار المتاحف وتمكينهم من شرح المقتنيات لمختلف فئات المجتمع.

يشترط في المتقدمين أن تكون اللغة العربية هي اللغة الأم إلى جانب تمكنه من اللغة الإنجليزية وأن يكون لديهم مهارات التواصل والاتصال وروح العمل الجماعي والالتزام بالوقت والحضور والقدرة على تحمل المسؤولية تحت أي ضغط، وإبراز نتيجة فحصPCR سلبية خلال مدة أقصاها 48 ساعة قبل الفعالية عبر برنامج الحصن و مراعاة الإجراءات الوقائية كافة.

و تتطلب المشاركة تعبئة استمارة التسجيل واستمارة تصريح للتصوير وإرفاق السيرة الذاتية ونسخة من الهوية أو الجواز وإرفاق صورة شخصية وإرسال جميع المستندات من خلال الموقع الإلكتروني
http://www.sharjah museums.ae.

و يتضمن اليوم الأول للبرنامج نشاطا تعريفيا إلى جانب مقدمة عن هيئة الشارقة للمتاحف يتبعها نبذة عن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية و نبذة عن برنامج سفراء متاحف الشارقة وأهمية السياحة وتعريف مفهوم المتحف ودوره ونبذة عن تاريخ التعليم في المتاحف .

فيما يقدم اليوم الثاني نشاطا تعريفيا عاما قبل أن يتطرق إلى مفهوم المرشد والفئات التي يتعامل معها يتبعها جولات متحفية ثم تعريف بأهم المهارات التي يجب اكتسابها والتعامل مع الأمور غير المتوقعة أثناء الجولة.

و يشهد اليوم الثالث نشاطا تعريفيا توضيحا لمفهوم التعليم بالمقتنيات واطلاع المشاركين على تقنية وخطوات التعليم بالمقتنيات وأساليب الوصف والتصنيف والتفسير فيما يخصص اليوم الرابع للمشاركين لاختيار المقتنى المراد عرضه والتدريب على العرض التقديمي من خلال تطبيق المهارات المكتسبة و يختتم اليوم الخامس أعمال البرنامج من خلال تقديم العرض وشرح المقتنى وإتاحة 5 دقائق لكل مشارك لتقديم العرض والتعرف إلى النقد البناء بعد الانتهاء من العرض قبل توزيع شهادات المشاركة وشرح لآلية التطوع في متاحف الشارقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول