SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل في برنامج علم المتاحف "سوا"

A-
A+

 أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن فتح باب التسجيل في برنامج علم المتاحف "سوا" الذي ينطلق في 14 مارس القادم ويستمر حتى 5 ديسمبر 2022 ، بالتعاون مع معهد جوته بمنطقة الخليج، وجامعة العلوم التطبيقية في برلين، ومتاحف برلين.

وينطلق البرنامج الذي يركز في نسخته الحالية على مفهوم الاستدامة في المتاحف بحلقة نقاشية عبر الإنترنت، ويتضمن ورش عمل ومشاريعا وعروضا تقديمية وندوات مباشرة وافتراضية يتم تدريسها بالاشتراك من قبل خبراء عرب وألمان بين الشارقة وبرلين، ما يتيح للمشاركين فرصة التعرف على تخصصات علم المتاحف المتنوعة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وحددت الهيئة إطاراً زمنياً للتقديم في البرنامج الذي يستهدف مشاركين من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وينتهي في 18 فبراير ، على أن يتم إخطار المشاركين الذين وقع عليهم الاختيار بنهاية الشهر.

ودعت هيئة الشارقة للمتاحف المتقدمين إلى ذكر سبب التسجيل، والمكاسب الشخصية والمهنية التي يطمحون لتحقيقها عبر المشاركة، وتقديم كافة المستندات المطلوبة باللغة الإنجليزية، وحفظها بتسلسل "الاسم الأخير الاسم الأول ثم الدولة"، كما لفتت الى ضرورة الحصول على التطعيم بلقاح معتمد من الاتحاد الأوروبي كشرط أساسي لدخول ألمانيا.

وعلى المتقدمين إرفاق استمارات التسجيل والسير الذاتية القصيرة وخطابات التوصية بصيغة PDF عبر البريد الإلكتروني [email protected] بحلول 18 فبراير.

وأهابت الهيئة بالراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات عن البرنامج، زيارة الموقع الإلكتروني
https://www.sharjahmuseums.ae/ar-AE/Whatson/Events/CALL-FOR-APPLICATIO NS-SAWA-2022.

يذكر أن برنامج "سوا" الذي أطلقته الهيئة في عام 2015 يحمل حزمة من الأهداف تتمثل في تشجيع المتخصصين في علم المتاحف على تبادل الخبرات والمعرفة بين الثقافات المختلفة والأساليب المبتكرة في الدراسات المتحفية، وكسب المهارات الأساسية المتعلقة بعلم المتاحف، وإدارتها من كافة المجالات ذات الصلة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول