SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

فريق «أمريكية الشارقة» يفوز ضمن جوائز برنامج إنجاز

A-
A+

فاز فريق من رواد الأعمال الشباب من الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخراً بجائزة أفضل منتج لهذا العام ضمن برنامج إنجاز لعام 2020-2021. وتنافس الفريق الفائز مع 6 فرق أخرى من أربع جامعات؛ حيث تطلبت المسابقة تأسيس فكرة لشركة ناشئة وإنشائها من خلال بناء فريق وطرح منتجات ونماذج أولية وبيع الأسهم وعرض فكرة الشركة الناشئة على لجنة من الخبراء المحكمين المنتمين لمجموعة متنوعة من القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتمثل الرؤية الرئيسية لمشروع الفريق الفائز والمسمى «هايدروت»، في بناء مزرعة في كل منزل، والذي يتمثل في بيع مجموعات صغيرة للزراعة المائية المستدامة، تشبه في حجمها حجم إناء منزلي متوسط الحجم.

وبما أن الشراكة الناشئة دخلت في شراكة مع مزرعة للزراعة المائية في الشارقة، فإن مجموعاتها تمتاز بميزات إضافية. فبمجرد أن يشتري «المزارعون»، مجموعة «هايدروت» الفاخرة، تزودهم الشركة بخطة اشتراك تتضمن تجديداً وخدمة أسبوعية. ويشمل التجديد زرع الفواكه والخضراوات الطازجة التي هي في مرحلتها الثالثة من النمو في مزرعة الزراعة المائية الشريكة لشركة «هايدروت».

وفي حديثه عن المشروع، قال محمد جنيد، تخصص علوم الكمبيوتر والمدير التنفيذي لشركة «هايدروت»: «إن مجموعاتنا المائية الفاخرة مصنوعة محلياً باستخدام الطين والطمي. ويتيح ذلك لشركة «هايروت» البقاء في المقدمة من حيث الاستدامة ودعم مجتمع صنع الفخار المحلي».

ويتألف بقية الفريق الطلابي الفائز من آربيت جين، تخصص مالية ورئيس الشؤون المالية والمدير المالي للشركة، وسيد فايزان وسيد كميل، تخصص هندسة الكمبيوتر ومدير عمليات الشركة ومدير تطوير المنتجات على التوالي، ومحمد النجار، تخصص هندسة صناعية ومدير الموارد البشرية في شركة «هايدروت».

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول