SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجمع الشارقة للابتكار يطلق مشروع المستودعات الذكية

A-
A+

 أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن مشروعات المستودعات الجديدة من خلال شراكته مع القطاع الخاص ممثلة بمجموعة المدفع للاستثمارات، وبالتعاون مع المجموعة لإنشاء وتطوير 15 مستودعا بمواصفات تقنية خاصة وأحجام مختلفة في أرض المجمع، بتكلفة مبدئية تقدر بنحو 13 مليون درهم، وعلى مساحة إجمالية تبلغ 86 ألف قدم مربعة.

جاء ذلك من خلال اتفاقية تعاون وقعها كل من سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وسعادة أحمد محمد المدفع رئيس مجموعة المدفع للاستثمارات.. وستبدأ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع في بداية الربع الأول من العام القادم، حيث من المخطط أن يتم تسليم الوحدات في الربع الثاني من العام القادم 2023 .

ويمثل مشروع المستودعات الجاهزة إضافة جديدة لمجموعة المشاريع التي يحتضنها المجمع، كما أنها فرصة لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من حلول تخزين مبتكرة ومتطورة ذات مساحات كبيرة وجودة مميزة، وهو ما سيستقطب شريحة معينة تتمثل في كبرى شركات الأعمال التقنية التي تحتاج إلى مستودعات خاصة للعمل والتخزين في أنشطتها، كمراكز التنفيذ او ما يعرف ب" fulfillment center" و"fulfillment house" يتم استخدامها من قبل الشركات المتخصصة في التخزين والتعبئة للآخرين.

وأكد سعادة حسين المحمودي، أن اطلاق مشروع المستودعات الذكية جاء وفق خطة المجمع، بتفعيل دور التعليم والجامعات في البحث العلمي، وتعزيز دورها كذلك في المجتمع وتطوير الكادر البشري المواطن.

من جانبه أعرب سعادة أحمد المدفع عن سعادته بهذه الشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، مؤكدا أهمية عمل القطاع الخاص مع القطاعين العام والأكاديمي بشكل متوازي بما يخدم توجه اقتصاد إمارة الشارقة في دعم الصناعات الابتكارية والمعرفية المتمثلة بالبحث العلمي والجامعات.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول