SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

معهد الشارقة للتراث يفتتح أسبوع التراث السوري في "البيت الغربي"

A-
A+

انطلقت فعاليات وبرامج أسبوع التراث السوري، مساء أمس ، ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي، تحت شعار "تراث العالم في الشارقة"، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، في مركز فعاليات التراث الثقافي "البيت الغربي" في قلب الشارقة .

حضر الفعالية سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة كنان زهر الدين، القنصل العام للجمهورية العربية السورية في إمارة دبي والإمارات الشمالية.

و قال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث:" لقد لعبت الحضارة السورية دوراً أساسياً في التاريخ وتطور الحضارة الإنسانية، فكانت معبراً عظيماً للتجارة بين البحر الأبيض المتوسط والشرق، وصدرت الأبجدية إلى العالم، حيث قدمت مملكة أوغاريت الأبجدية الأولى للعالم كله، وعلى الأرض السورية توالت الحضارات والابتكارات".

من جانبه، قال سعادة كنان زهر الدين ان سوريا هي مهد الحضارات التي ازدهرت في الزمن الغابر، وهناك شواهد على ما تركه الأقدمون من بصمات، وآثارها تروي حكايات الأوليين وغابر أمجادهم وما تركوه من رقي وارتقاء، سوريا هي التاريخ الذي يصبح حاضراً مع كل خطوة على أرضها، وكأن التاريخ يعود ينبض بالحياة من جديد.

وقدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، كما أعرب عن شكره لمعهد الشارقة للتراث ودوره وجهوده في حفظ التراث وصونه وحمايته.

وقالت عائشة غابش، مدير إدارة الفعاليات والأنشطة بالمعهد، المنسق العام لأسابيع التراث العالمي، إنه مع أسبوع التراث السوري في قلب الشارقة نغوص في أعماق التاريخ، ونكتشف الحضارات، وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة، ما يشكل زاداً لنا جميعاً، ونعيش أجواء من الفرح والبهجة مع الأشقاء السوريين على مدار خمسة أيام.

وتشكل الفعاليات التي تستمر على مدار خمسة أيام حتى 26 ديسمبر الجاري، فرصة يتعرف خلالها الجمهور وعشاق التراث على مختلف مكونات وعناصر التراث السوري من خلال تشكيلة غنية ومميزة من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تعكس تنوع وعراقة وغنى التراث السوري.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول