SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ملتقى طلابي عالمي في مجمع الشارقة للبحوث

A-
A+

 استضاف مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ملتقى لطلبة العالم من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية والعلمية أقيم بإشراف الأمم المتحدة وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في الإمارات.

والتقى أكثر من 450 طالباً من مختلف جامعات العالم ومن مختلف التخصصات، في مؤتمر طلابي عقد بعنوان "The Change the World " وهو برنامج عالمي يضم أكثر من 5000 طالب كل عام يناقشون القضايا الرئيسية في العالم.

وتقوم فكرته على التغيير الإيجابي وتقديم قيمة للطلاب من خلال عمل الأمم المتحدة، بهدف ربط الشعوب والتواصل من جميع أنحاء العالم، لمناقشة عدد من القضايا ذات المحتوى العلمي والبحثي.

وأقيم هذا الملتقى على مدار يومين كاملين وتضمن عددا من ورش العمل والجلسات ذات المواضيع المختلفة، تركزت على البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة التي أسهمت في تطور البشرية وخدمتها بالإضافة لمحاور مختلفة كالتغير المناخي والاستدامة في المصادر الطبيعية، في محاولة لاستقراء المستقبل ووضع التصورات والحلول لتسهيل حياة البشرية عبر البحث العلمي والحلول التكنولوجية.

وألقى سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار كلمة خلال الملتقى عبر فيها عن سعادته باستضافة هذا التجمع الطلابي الذي يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأن تكون الشارقة عاصمة للتعليم والمعرفة.

وأشار المحمودي إلى أن استضافة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار لهذا اللقاء الطلابي العالمي، تساهم في التعريف بجامعات الإمارة، وما تحويه من مراكز بحثية تطبيقية واستقطاب الطلبة من جميع أنحاء العالم، للدراسة فيها، ودعم الاقتصاد الوطني، ودعم مكانة الشارقة كعاصمة للتعليم وللتواصل بين الشعوب.

واستمع الطلبة إلى شرح تعريفي عن المجمع وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول