SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ندوة تعريفية حول صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي

A-
A+

شارك 165 من قانوني وموظفي دوائر وهيئات حكومة الشارقة المركزية واللامركزية في الندوة التعريفية الافتراضية التعريفية حول قانون الضمان الاجتماعي التي نظمها صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية وركزت محاورها الرئيسية على التعريف بمفهوم التأمين الاجتماعي ونطاق تطبيق قانون رقم 5 لسنة 1018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة.

وتناولت الندوة التي استمرت يومين وقدمها المستشار محمد خليفة عددا من المحاور الرئيسة في أحكامها وأوجه تطبيقها ومفهوم التأمين الاجتماعي والمخاطر المهنية والاجتماعية والمخاطر التي يغطيها النظام بجانب مراحل تطوير الحماية التأمينية ومظلة التأمين الاجتماعي وخصائص النظام.

كما جرى بيان نطاق تطبيق القانون رقم 5 لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة وتاريخ سريان القانون وضوابط الاشتراك بالنظام ومصادر التمويل وراتب حساب الاشتراك بجانب موعد أداء الاشتراك ومدده في التأمين وضوابط الاجازات والاعارات والنقل.

واستعرض المستشار للمشاركين في الندوة آليات تبادل المنافع التأمينية بين صناديق التقاعد في الدولة وضوابط وأحكام ضم مدد الخدمة السابقة وضوابط وأحكام شراء مدد الخدمة الاعتبارية وبيان المنافع التأمينية سواء كانت المعاشات والمكافآت والتعويضات والمنح متطرقا إلى ضوابط وأحكام الجمع بين المعاش والراتب.

وأكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أهمية الندوات والورش التي ينظمها الصندوق لكافة الجهات المعنية في حكومة الشارقة وتعريف موظفيها بقانون الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة كونه من القوانين الهامة التي توضح ضوابط الاشتراك في الصندوق ومراحله وأحكامه وأوجه صرف المستحقات للمؤمن عليهم.

وأشار إلى أن الصندوق يسعد بالشراكة الاستراتيجية مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة في تنظيم الندوات التعريفية لكافة الموظفين المعنيين والموظفين المؤمن عليهم وتعريفهم بكافة الحقوق والامتيازات والمنافع التأمينية من معاشات ومكافآت وتعويضات ومنح إلى جانب بيان الخدمات التي يقدمها الصندوق.

وأكد الشامسي أن منظومة الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة تميزت بمنافعها وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي لتشكل تلك المنظومة الأفضل بين دول مجلس التعاون الخليجي من حيث التكافلية والشمولية وفق أفضل المعايير الدولية حيث امتدت مظلة الحماية التأمينية لجميع مواطني إمارة الشارقة من العاملين بدوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة بالإضافة إلى أبناء المواطنات من قيد الإمارة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول