SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

وزارة الصحة ووقاية المجتمع توفر تقنيات رقمية لخدمة تقييم مزاولي المهن الصحية وموافقات ترخيص المنشآت الصحية الخاصة

A-
A+

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة تقييم مزاولي المهنالصحية من خلال توظيف التقنيات التنبؤية الذكية وموافقات ترخيص المنشآت الصحية الخاصة، بهدف إسعاد المتعاملينوتحسين تجربتهم، وتقليل مدة إنجاز معاملاتهم، وفق معايير الجودةوالكفاءة والشفافية، فضلاً عن مواءمة التطور السريع للخدماتالذكية وتعزيزها. وذلك في إطار مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكسللتقنية الذي تمتد فعالياته من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري في مركزدبي التجاري العالمي.

وتتضمن الخدمتين خاصية التصفح المشترك مع التحكم بما يمكنأن يراه مقدم الخدمة حول إدخال المعلومات الشخصية، بالإضافةللدعم التنبؤي لخيارات المتعامل بتحليل ملفاته الشخصية، حتى لايقوم بتحميل أي مستندات جديدة وعليه سيتوقع النظام الخدماتالمرتبطة التي قد يطبقها المستخدم بعد ذلك.

كما توفر الخدمة مكالمات مرئية وتواصل بصري للحصول على تجربة إنسانية تفاعلية، تتيح موظف دعم من الوزارة لتعبئة البياناتوينحصر دور المتعامل في تأكيد المعلومات فقط كتابياً أو صوتيًاحسب تفضيلات المتعامل. 

رقمنة الخدمات وتطوير جودتها

وأكد سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات أن مسيرة رقمنةالخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين، حققت نقلات نوعيةلتسريع التحول الرقمي وابتكار الحلول القائمة على تكنولوجياالمستقبل لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ومشاركتهم فيتصميم مستقبل الخدمات. مع مواصلة العمل لتعزيز خدمات الوزارةعبر دفع عملية التحسين والتطوير المستمر لجودة الخدمات المقدمةلتحقيق سعادة ورضا المتعاملين لتكون أسرع وأسهل وأكثرخصوصية.

تطوير نظم المعلومات الصحية

وأشار الخوري إلى أن الوزارة بادرت إلى تطوير منظومتهاومجالات تخصصها وتقديم خدماتها رقمياً بما يواكب التحولاتالعالمية في القطاع الخدمي، ويسهم في توفير الوقت والجهد وتعزيزالشفافية والرقابة في التعاملات الحكومية. موضحاً أن توظيفالتقنيات التنبؤية الذكية لتحليل البيانات، يأتي في إطار تطوير نظمالمعلومات الصحية مع المحافظة على سرية المعلومات الشخصيةللمتعاملين، ووفق تصميم سهل الاستخدام ومبتكر متلائم مع أفضلمعايير تجربة المستخدم، لتسهيل الوصول للخدمات الرقمية التيتطورها الوزارة بشكل مستمر يواكب أحدث التوجهات العالمية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول