SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ولادة أول وحيد قرن جنوبي في سفاري الشارقة

A-
A+

قالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة «تم تسجيل إنجاز مهم في سفاري الشارقة بتكاثر وحيد القرن الأبيض، حيث وجد الملاذ الأمان والبيئة المناسبة للتكاثر، ومولود وحيد القرن الأبيض يتراوح وزنه بين 60 و 65 كغم».

وأضافت السويدي لبرنامج الخط المباشر:«نعمل على إدخال وحيد القرن الأبيض ضمن برنامج إكثار الحيوانات المهددة بالانقراض خارج إفريقيا، وهذا الحيوان مهدد بالانقراض، بسبب الصيد الجائر وتدمير بيئته الطبيعية».

وأكدت السويدي أن العمل لا يزال جارياً في التحضير لافتتاح سفاري الشارقة، حيث وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإيجاد حظائر مناسبة للحيوانات في سفاري الشارقة، وهي تعتبر من أكبر حظائر الحيوانات الإفريقية في العالم، ويبلغ طولها 2 كم، فيما تم طلب معظم الأشجار والنباتات في سفاري الشارقة من إفريقيا حتى تشعر الحيوانات بأنها مازالت في بيئتها.

وأضافت«بدأنا بإكثار عدد من الحيوانات من أجل تجهيز سفاري الشارقة للافتتاح.. وصاحب السمو حاكم الشارقة وجهنا بتجهيز سفاري الشارقة، لكي تكون ذات بيئة مناسبة للحيوانات الإفريقية، «دون أسوار»، بشكل يشبه بيئتها الأصلية، حيث أوجد سموه البيئة المناسبة وعيادة بيطرية فيها أطباء متخصصون لكافة الحيوانات الموجودة في سفاري الشارقة».

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول