SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«صحية الشارقة» توقع اتفاقية لإنشاء مركز متخصص لمرضى السرطان

A-
A+

وقع عبدالله المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية، ومدينة الشارقة للرعاية الصحية، والدكتور مهدي الفردان، رئيس مجلس إدارة «مركز الخليج الدولي للأورام» صباح أمس، اتفاقية تأسيس مركز مختصص لعلاج السرطان بالشارقة، في مقر الهيئة.

وقال المحيان إن المركز، يأتي ضمن استراتيجية المدينة الطبية، لاستقطاب أفضل دور الرعاية الصحية، وبالأخص المراكز العلاجية المتخصصة، لاسيما المتعلقة بالأورام. مؤكداً دعم الهيئة الكامل للمركز الجديد الذي سيخدم المرضى في المنطقة.

وأضاف أن المدينة تقدم للمستثمرين الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم، فرصة استثمارية ممتازة في الرعاية الصحية، والمجالات ذات الصلة، بموجب أنظمة المنطقة الحرة المريحة، عبر خدمة النافذة الواحدة. وتعتزم المدينة خدمة احتياجات الجميع في الامارة، مع أكبر عدد ممكن من الخيارات في الرعاية الصحية.

فيما قال الدكتور مهدي الفردان، إن اختيار المدينة لإنشاء المركز، لوقوعها في موقع متوسط نسبياً، مقارنة ببقية الإمارات، ما يوفر راحة كبيرة للمرضى من الإمارات الشمالية، فضلاً عن ذلك تقع المدينة الطبية، في قلب منطقة حيوية، وتمتاز بسهولة الوصول من مطار الشارقة الدولي وإليه، ما يعزّز السياحة العلاجية.

وأوضح ان المركز يقدم خدمة عالية الجودة للمرضى، حيث تشير التقديرات الاولية الى انه ستكون هنالك حاجة إلى علاج 200 مريض للعلاج الإشعاعي، فضلاً عن 500 مريض في السنة الأولى. ويتوقع أن يصل اجمالي المرضى من جميع المجالات الى 900، بحلول العام الثالث، وسيخدم المركز، أفضل فئة العلاج وتشمل الأشعة والمسح «البوزيتروني» والعلاج الكيماوي. وتبلغ مساحة المركز 28 ألف قدم مربعة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول