SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

انطلاق مؤتمر الشارقة الدولي للمياه والطاقة والتغيير المناخي 25 أكتوبر الجاري

A-
A+

تنظم كلية الهندسة بجامعة الشارقة خلال الفترة من 25 حتى 28 من أكتوبر الجاري مؤتمرها العلمي الدولي الأول حول المياه والطاقة وتغير المناخ "WECC".

واستقبلت اللجنة التنظيمية للمؤتمر أكثر من /100/ ورقة بحثية من عدد كبير من الباحثين من مختلف دول العالم تناولت العديد من الموضوعات المهمة ومنها الأساليب والتكنولوجيات المتطورة حول تنقية وتحلية المياه وتنقية المياه وإنتاج الطاقة الحيوية وعرض لأحدث المستجدات حول استخدام الطاقة المستدامة والمتجددة مثل تطوير الألواح المستخدمة لإنتاج الطاقة الشمسية لزيادة كفاءتها لإنتاج الطاقة وعرض لتكنولوجيات حديثة لتوليد الطاقة من الرياح مختلفة عن الأشكال التقليدية.

كما تقدم عدد من الباحثين الإيطاليين بأوراق بحث حول تحويل الطاقة الحرارية المتولدة من صناعات مختلفة مثل صناعات الحديد الصلب والألمنيوم لطاقة كهربائية في حين سيشارك عدد من الباحثين البريطانيين بأوراق بحث حول تخفيض الإستهلاك الكهربائي وذلك عن طريق ابتكار تكنولوجيات حديثة لاستخدامات التكييف والتدفئة.

وسيتناول المؤتمر أيضاً ضمن محاوره العلمية موضوع التغيرات المناخية حيث يستعرض عدد من الأوراق البحثية أفضل السبل لتخفيض الانبعاثات الغازية وكيف يمكن تخفيض البصمة الكربونية.

وسيتضيف المؤتمر عددا من الأسماء المتخصصة في مجالات المياه والطاقة والتغير المناخي لإلقاء كلمات رئيسية ضمن فعاليات المؤتمر بالإضافة للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية لإطلاع الباحثين المشاركين من كافة أنحاء العالم لما توصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم بهذا المجال.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول