SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة ومجموعة د.سليمان الحبيب في مجال التدريب والتأهيل

A-
A+

قامت جامعة الشارقة بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية ، وذلك لتأهيل وتدريب طلاب كليات الطب والصيدلة والعلوم الصحية ، ويأتي هذا في إطار دعم وتقوية فرص التعاون المتبادل والتواصل المستمر بين الجانبين فيما يتعلق بالبرامج التدريبية ، وحرصاً من الجامعة على تقوية علاقاتها مع المؤسسات المحلية في الدولة بما يدعم تدريب طلابها، حيث قام بتوقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور قتيبة حميد الحيالي نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب ممثلاً عن الجامعة ، والأستاذ الدكتور عوض العمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية والطبية ممثلاُ للمجموعة.

وستقوم المجموعة بموجب هذه الاتفاقية بالتدريب العملي لطلاب الجامعة بمستشفى د.سليمان الحبيب في دبي ، من أجل رفع مستوى المعرفة والمهارة لدى الطلاب وتمكينهم من تطبيق الدراسات الأكاديمية في بيئة عمل فعلية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والطبية في تصميم البرامج الأكاديمية والمجالات البحثية والدراسات المشتركة، بجانب الإشراف على البحوث في المجالات العلمية والسريرية والتطبيقية ، والمساهمة في برامج التطوير المهني والتعليم الطبي المستمر.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، رحب الأستاذ الدكتور قتيبة حميد بالحضور وأعرب عن سعادته بهذا التعاون مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ، مشيراً إلى أنها تُعد واحدة من المجموعات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير في منطقة الشرق الأوسط، بحيث يمكن الاستفادة من خبراتها الممتدة لسنوات طويلة.

وأضاف أ.د. قتيبة بأن جامعة الشارقة تحتضن أكثر من 5000 طالب وطالبة، وتصنف ضمن أفضل المؤسسات في منطقة الخليج العربي، وتضم معاهد بحثية ومراكز اكلينيكية مجهزة على أعلى مستوى لخدمة الطلبة والباحثين ، ويقدم من خلالها برامج أكاديمية معتمدة محلياً ودولياً. 

من جانبه ثمن الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس الإدارة التعاون مع جامعة الشارقة التي تصنف ضمن  كبريات الجامعات وتحظى بمكانة عالمية لما تقدمه من تعليم عالي الجودة، مضيفاً أن المجموعة ستوظف خبراتها وتوفر كافة امكاناتها لخدمة الطلاب ومساعدتهم على تحقيق الإستفادة القصوى والمرجوة من البرامج التدريبية ، بهدف تحسين وتطوير الخدمات الصحية في الدولة.

وقال البروفيسورعوض العُمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية والطبية أن البرامج التدريبية ستسهم بمشيئة الله تعالى في رفع كفاءة الطلاب وتطوير أدائهم واكتسابهم للعديد من المهارات من خلال التدريب الميداني في مستشفى د.سليمان الحبيب بدبي ، مضيفاً بأن المجموعة  أخذت على عاتقها دعم مختلف البرامج التدريبية ، وذلك انطِلاقاً من مسؤولياتِها العلمية والطبية والمجتمعية.

الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب تُعد من أكبر القطاعات الصحية التي تبنت برامج تدريبية وتأهيلية، إذ أنها تمتلك مسيرة حافلة ومشرفة في هذا المجال ومنذ تأسيسها تعتبر التعليم والتدريب الطبي للكوادر الوطنية جزء لا يتجزأ من أهدافها ومرتكزاتها في الرعاية الصحية، ومن أبرز أنشطتها التدريبية اطلاق "16" برنامج زمالة في تخصصات مختلفة و"5" دبلومات، وكذلك تأهيل "2000" ممارس صحي من "13" جامعة في فترة الامتياز، بالإضافة إلى برنامجها للتدريب الطبي للامتياز والكليات الصحية، كما تصدر المجموعة مجلة د. سليمان الحبيب الطبية المحكمة، وكذلك اطلقت جائزة علمية لتشجيع البحث العلمي.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.hmguae.com

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول