SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

بدور القاسمي تؤكد التزامها بتوحيد جهود قطاع النشر وتعزيز نموه عالميا

A-
A+

تواصل الشيخة بدور القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين جولاتها في أسواق النشر العالمية التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية لأزمة " كورونا " .

وفي هذا الصدد .. زارت الشيخة بدور القاسمي العاصمة الإسبانية مدريد في خطوة للتأكيد على التزام الإتحاد بالتواصل مع جميع الجهات المعنية بقطاع النشر لتحديد فرص التعاون المشترك على المستوى العالمي بهدف تعزيز منظومة النشر وتحفيز نموها عالميا.

والتقت الشيخة بدور القاسمي خلال الزيارة بممثلي دور النشر وأعضاء مجلس إدارة الرابطة الإسبانية لنقابات الناشرين ووجهت دعوة للحكومات والمنظمات الدولية لتوفير بيئة حاضنة للناشرين تضمن إزدهار قطاع النشر وتعزز جهود الاتحاد الدولي للناشرين في توحيد جهود قطاع النشر على المستوى العالمي.

واستعرضت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين الجهود المبذولة لتقديم رؤية منظومة النشر من خلال المشاريع الجديدة التي تم تنفيذها بعد إصدار تقرير أعده الاتحاد بعنوان "من الاستجابة إلى التعافي: تأثير جائحة كوفيد-19 على صناعة النشر العالميّة .

وأوضحت الشيخة بدور القاسمي أن الخطة العالمية لتعزيز استدامة صناعة النشر ومرونتها /InSPIRe/ التي أطلقها الاتحاد مؤخراً ضمن خطة عمله الجديدة ستساعد على تعزيز نمو قطاع النشر وتفتح فرص التعاون بين الناشرين والعاملين في قطاع النشر من المتخصصين في الطباعة والتوزيع والمكتبات والكتّاب والرسامين، مؤكدة أهمية ضمان استدامة صناعة النشر في المستقبل.

ويضم الاتحاد الدولي للناشرين في عضويته 86 منظمة من 71 دولة تعمل في أسواق تخدم أكثر من 5.6 مليار نسمة واحتفاءً بمرور 125 عاماً على انطلاقته يواصل الاتحاد التزامه بالقيم التي تأسس عليها والتي تشمل تقديم الدعم المتواصل للأعضاء وتعزيز السياسات المتعلّقة بالنشر التعليمي وتسهيل الوصول إليه.

ومن المشاريع الجديدة التي انطلقت في هذا الإطار "أكاديمية الاتحاد الدولي للناشرين" التي تقدم سلسلة دورات تدريبية بعدة لغات لتزويد الناشرين بالأدوات اللازمة لتعزيز مهاراتهم في القطاع الرقمي.

يشار إلى أن زيارة رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين للعاصمة الإسبانية تأتي بعد سلسلة من الزيارات التي أجرتها في وقت سابق من العام الجاري والتقت خلالها أعضاء اتحادات الناشرين في كل من السعودية وروسيا وتركيا ومصر وكينيا وساحل العاج وغانا وجورجيا.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول