SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تنظم فعاليات أسبوع الذكاء الاصطناعي

A-
A+

 نظمت جامعة الشارقة فعاليات أسبوع الذكاء الاصطناعي الأول بعنوان: "التعليم الصحي الرقمي مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي"، وذلك بالتعاون بين كليات الحوسبة والمعلوماتية، والطب، والصيدلة، والأسنان، والعلوم الصحية وبمشاركة عدد من الخبراء والباحثين والمختصين في هذا المجال.

وناقش الملتقى ضمن أهداف بحث ودراسة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والتدريب في المجالات الطبية والعلوم الصحية على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أكثر من ثلاثين باحثاً ومن خلال مجموعة من ورش العمل عددا كبيرا من القضايا والموضوعات الخاصة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في أربعة مجالات طبية هي العلوم الطبية والصحية والأسنان والصيدلة.

وقال الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة إن الملتقى يجسد رؤية الجامعة في الاهتمام بالتخصصات العلمية البينية الجديدة والتي تجمع بين أكثر من مجال علمي وتخصص أكاديمي كما يٌعد فرصة مهمة أمام الباحثين والمختصين للتعرف على الإسهامات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة في المجالات الطبية والتعليم الصحي والذكاء الاصطناعي.

من جانبه أكد الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أهمية تطوير المناهج الدراسية في مختلف التخصصات العلمية للعمل و الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت مهمة وضرورية لمساعدة الطلبة والخريجين وتأهيلهم علمياً وعملياً للالتحاق المباشر بسوق العمل فور تخرجهم بحيث يحصل الطلبة على جودة عالية من التعليم بما يجعلهم قابلين للتوظيف مستقبلاً .

وأكد الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب دور المجمع الطبي في جامعة الشارقة، والذي يُعد واحداً من أفضل المجمعات الطبية محلياً وإقليمياً خاصة وأنه يعمل على تأهيل الطالب وفق أفضل المعايير الدولية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول