SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تبدأ احتفالاتها باليوم الوطني الـ 50 للدولة

A-
A+

نظمت جامعة الشارقة أولى احتفالاتها باليوم الوطني الـ /50/ للدولة ، أمام المبنى الرئيسي للجامعة، وسط أجواء من البهجة والمشاعر الوطنية التي سادت الحاضرين ، بمشاركة وحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

و من المقرر أن تشهد الاحتفالات بالجامعة مجموعة من الفعاليات ومنها مسيرة الخمسين عاماً، وعدد من الاحتفالات الوطنية بفروع الجامعة في كل من خورفكان وكلباء والذيد.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني قدمته الفرقة العسكرية الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، ثم ألقى الدكتور النعيمي كلمة بهذه المناسبة قائلاً: إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحتفل معكم اليوم بمناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، مناسبة يعتز بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، إنه احتفال يسجل مسيرة 50 عاماً من العمل والإنجاز والحصول على المراكز الأولى في مختلف المجالات، إنه احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور خمسين عاماً على قيام الاتحاد.

و أشار مدير الجامعة إلى أن الاحتفال باليوم الوطني الخمسين يتزامن مع استعدادت الاحتفال باليوبيل الفضي لجامعة الشارقة، التي أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة .

وتضمن الاحتفال إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية ألقاها الطالب حمد الكندي والطالبة العنود سعود، وكذلك تقديم بعض الاستعراضات ورقصات /اليولة/ التراثية الإماراتية قدمتها فرقة صقور الإمارات، كما شارك النادي السعودي بالجامعة مجموعة من الاستعراضات والرقصات الشعبية.. ثم تفقد مدير الجامعة الأجنحة والمعارض المشاركة والتي نظمتها كليات الجامعة وإداراتها المختلفة لعرض وتقديم مجموعة من المأكولات الشعبية وعرض مجموعة من اللوحات والمقتنيات المعبرة عن التراث الإماراتي الأصيل وتقديم بعض الهدايا التذكارية.

شهد الاحتفال نواب المدير وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديري الإدارات، ووفد من جامعتين لوبيك وهامبورج بألمانيا وذلك على هامش مشاركتهم في مؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان، المنعقد بجامعة الشارقة حالياً، وممثلين عن طلبة الجامعة وعدد من الأندية الطلابية والجمعيات العلمية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول