SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تشارك في برنامج سفراؤنا الوطني «استعداد»

A-
A+

تشارك جامعة الشارقة في برنامج سفراؤنا الوطني «استعدا»، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم ضمن منظومتها المهارية والأكاديمية عن بُعد، لصيف عام 2021 من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، من 4 يوليو حتى آخر أغسطس. وتأتي مشاركة الجامعة، ضمن خطتها الاستراتيجية الخمسية التي تركز على خدمة المجتمع كونه أحد أهم أركانها، وحرصاً منها على المساهمة الفاعلة في بناء مهارات وقدرات الأجيال المقبلة، بطرح عدد كبير من البرامج، لتمكين طلبة الثانوية من المهارات العلمية والنظرية اللازمة لمرحة الدراسة الجامعية.

وشاركت الجامعة في البرنامج، بتنسيق مكتب الشؤون المجتمعية للبحث العلمي التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وبمشاركة 5 كليات هي: الفنون الجميلة والتصميم، والطب، والعلوم، والهندسة، والاتصال. كما شاركت عدد من الإدارات منها: مكتب نقل التكنولوجيا، (OpenUAE Research Group)، ومكتب الشؤون المجتمعية للبحث العلمي، حيث شاركت عبر طرح 11 برنامجا أكاديميا في: الصناعات الإعلامية والإبداع، وعلم التخلق في تطور السرطان، والذكاء الاصطناعي في اكتشاف الأدوية، وابتكار التصميم للتأثير الاجتماعي، وتكامل التكنولوجيا في الهندسة المدنية.

وأشرف على المشاركة الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتورة منار أبو طالب، رئيسة قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي، وشارك فيها 19 من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول