SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة تعقد لقاء تعريفياً مع مدرسيها الجدد

A-
A+

عقدت جامعة الشارقة، عبر التواصل المرئي، اللقاء الإرشادي التعريفي لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد، ونظمه معهد القيادة في التعليم العالي، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، ومديري المراكز والإدارات المختلفة.

ونقل مدير الجامعة، تحيات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، وترحيبه بأعضاء الهيئة، موضحاً أن الجامعة تشهد تقدماً ملحوظاً سنوياً على كل المستويات، بفضل دعم سموّه، وهذا ما تؤكده نتائج التصنيفات العالمية، وتطور الإنتاج البحثي، طبقاً لقاعدة البيانات العالمية (Scopus).

ثم تحدث عن خطة الجامعة الخاصة بالتعليم والتعلم، خلال العام الأكاديمي الحالي، وستكون وفق التعليم الهجين والمرن. كما تحدث عن أهمية البحث العلمي التطبيقي، ودوره في تنمية المجتمع، وعرض عدداً من الإحصاءات التي توضح تطور الجامعة خلال الأعوام الماضية في البحث العلمي كمّاً وكيفاً ونسبة الأساتذة إلى الطلبة.

وانتهى إلى تأكيد أن الجامعة لديها ثقة كبيرة بخبرات أعضاء هيئتها التدريسية الحاليين والجدد، وما سوف يقدمونه من إثراء للمنظومة التعليمية والاهتمام بتعليم الطلبة.

ثم تحدث الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، عن منظومة البحث العلمي في الجامعة، موضحاً هيكلية بناء قطاع شؤون البحث العلمي والدراسات العليا والمراكز والمعاهد البحثية التي ينتمي إليها.

وقدم الدكتور عصام عجمي، القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة في التعليم العالي، والدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، والدكتور بسام عتيلي، والدكتور حسين العثمان، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتور أشرف النجار، والدكتور أحمد الشماع، عميد كلية الهندسة، مداخلات مهمة أثرت اللقاء.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول