SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

حوارات فكرية أكايمية بين جامعتي الشارقة وبنسلفانيا

A-
A+

أجرت جامعة الشارقة حواراً فكرياً، بتقنية الاتصال المرئي، مع عدد من ممثلي برنامج الدكتوراه في جامعة «بنسلفانيا» بالولايات المتحدة. ونظم اللقاء معهد القيادة في التعليم العالي في الجامعة، بحضور الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور عصام الدين عجمي، عميد ضمان الجودة والفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي، والدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة​، والدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة الأكاديمية في التعليم العالي، والدكتور سميو أديريبيجبي، أستاذ مساعد في معهد القيادة في التعليم العالي.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من القضايا منها: دور مؤسسات التعليم العالي المجتمعي والأكاديمي؛ كالمشاركة المدنية، وإعداد الطلبة لسوق العمل، والتنوع الثقافي، والممارسات الأكاديمية المبتكرة، والنمو المجتمعي. وقد اطلع الحضور على آليات اعتماد البرامج الأكاديمية محلياً وعالمياً، من واقع تجربة جامعة الشارقة وخبرتها في هذا المجال. كما تناول الحوار سياسات تعزيز الدمج والتنوع الثقافي، وما تتبعه المؤسسات الأكاديمية من مداخل وآليات لدعم قدرة طلابها على التوظيف، ودعم برامج الابتكار الحكومي التي تهدف إلى تعزيز الازدهار الاقتصادي والنمو المجتمعي بصورة عامة.

وفي نهاية اللقاء أعرب فريق جامعة بنسلفانيا عن شكره لجامعة الشارقة وإدارتها على التعاون المثمر، وأعربوا عن أملهم بزيارتها قريباً.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول