SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح المؤتمر الدولي العاشر لطلبة طب الأسنان بجامعة الشارقة

A-
A+

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الأثنين المؤتمر الدولي العاشر لطلبة طب الأسنان بجامعة الشارقة.

 

ويحمل المؤتمر الذي يعقد في الكليات الطبية بجامعة الشارقة شعار "عقد من الإلهام في مجال طب الأسنان" وتنظمه رابطة طلبة طب الأسنان في الجامعة، بمشاركة حضورية وافتراضية لما يقارب 500 من طلبة وأطباء الأسنان يمثلون 20 جامعة من 20 دولة حول العالم.

 

ويهدف المؤتمر إلى خلق منصة حوارية تضم نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال طب الأسنان، للتحدث عن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال وما يتعلق به، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التكنولوجيا المعتمدة والمستخدمة في المستشفى الجامعي لطب الأسنان في جامعة الشارقة.

 

وألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة أكد فيها أهمية المؤتمر قال فيها // يعكس موضوع المؤتمر "عقد من الإلهام في مجال طب الأسنان"، تفاني طلاب جامعة الشارقة من كلية طب الأسنان، وعزمهم على متابعة المعرفة والابتكار، وهو السبب الرئيسي وراء هذا المؤتمر الذي وصل هذا العام إلى عقد من التميز //.

 

وأضاف مدير جامعة الشارقة // يوفر المؤتمر منصة للمتخصصين المتميزين لتقديم أحدث التقنيات والممارسات في طب الأسنان، حيث يستضيف خبراء في مختلف مجالات طب الأسنان، بما في ذلك طب الأسنان الترميمي، وزراعة الأسنان، وطب الأسنان التجميلي والعديد من المجالات الأخرى، بين البحث السريري وممارسة طب الأسنان في العالم الحقيقي من خلال عرض أفضل الأبحاث والعروض التقديمية الشفوية والملصقات وتحفيز الحضور على تطبيق طب الأسنان القائم على الأدلة في ممارستهم اليومية //.

 

وألقى الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية عميد كلية الطب، القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان كلمة خلال افتتاح المؤتمر أكد فيها أن المؤتمر مميز وفريد من نوعه نظرا لكونه منظم من قبل الطلبة وهم محاضرين فيه أيضاً، مما يدعم استراتيجية الجامعة التي تمنح الطلبة فرصة لتبادل الآراء والخروج من الطوق التقليدي للإبداع في مجالاتهم، كذلك يركز المؤتمر على البحوث والابتكارات وإعطاء الطلبة فرصة للإبداع وإجراء البحوث مما ينعكس على استعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج.

 

وأضاف نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية أن من مميزات المؤتمر أنه عالمي وليس محلي يشارك فيه طلبة من 20 دولة مختلفة، يتناقشون في ورش العمل للوصول لبحوث مشتركة، مشيراً إلى المستوى الكبير الذي وصلت إليه الجامعة في التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى وصول المجمع الطبي والكليات الطبية إلى أن يكونا الأول على مستوى الدولة، والثالث في الخليج، والرابع في الدول العربية، والرقم 200 في العالم.

 

وألقت الطالبة غادة جاسم الملا رئيسة رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة كلمة قدمت فيها الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على تفضله بافتتاح المؤتمر، وإلى إدارة الجامعة والأساتذة على دعمهم لهذا المؤتمر، وإلى زملائها الطلبة الذين ساهموا في تنظيم المؤتمر.

 

وقالت رئيسة رابطة طلبة طب الأسنان // على مدار السنوات التسع الماضية، نظمت جمعية طلبة طب الأسنان 9 مؤتمرات دولية لطلبة طب الأسنان مع العديد من الأطباء والشركات المعترف بهم دولياً، لقد مرت 10 سنوات منذ أن قررنا تحقيق رؤيتنا، و10 سنوات من السعي وراء هذه الرؤية بأمل الالتحاق بالتميز العلمي، و10 سنوات من إلهام طلبة طب الأسنان حول العالم //.

 

وتخلل حفل افتتاح المؤتمر استعراض أعلام الدول المشاركة في المؤتمر، وعرض فيلم حول جامعة الشارقة وما تتضمنه من كليات وبرامج ومعاهد وشراكاتها الدولية وأبرز انجازاتها العلمية وأنشطتها المجتمعية.

 

ويتضمن المؤتمر برنامج علمي ثري يستمر على مدار يومين من خلال 11 محاضرة علمية لمتحدثين دوليين يمثلون 11 جامعة من جامعات مختلفة حول العالم، بجانب 11 ورشة عمل لمتخصصين وأكاديميين، وأيضا عرض ومناقشة 13 من بحوث الطلبة تم انتقائهم من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر.

 

كما سيتضمن المؤتمر مسابقة العروض الشفوية لبحوث الطلبة، ومعرض ومسابقة للملصقات العلمية، وجلسات نقاشية يديرها أطباء متخصصون، بجانب مسابقة أولمبياد الأسنان بكلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، ومسابقة المعرفة للحضور والمتابعين لبرنامج المؤتمر من خارج الدولة.

 

ويقدم المؤتمر فرصة للنمو العلمي والعملي لطلبة طب الأسنان ولأطباء المستقبل المشاركين في المؤتمر، وأيضا فرصة لمشاركة الخبرات وبناء علاقات علمية مستدامة مع طلبة وأساتذة كليات طب الأسنان من جامعات دول مختلفة والتي من شأنها إثراء المحصلة العلمية لدى الطلبة.

 

وعلى هامش المؤتمر اطلع سمو رئيس جامعة الشارقة على المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يضم أحدث الاختراعات في مجال طب الأسنان، والجهات العلمية المشاركة، بالإضافة إلى عروض حول الأوراق والرسائل العلمية لطلبة وخريجي كلية الأسنان بجامعة الشارقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول