SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مدينة الشارقة للإعلام تطلق مسابقة للمدونات الصوتية "بودكاست"

A-
A+

 أطلقت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" "مسابقة "البودكاست" بهدف إستقطاب الموهوبين والمهتمين وصقل مهاراتهم لاحتراف صناعة البودكاست في الإمارات والمنطقة وتأهيل الكوادر الإعلامية الطموحة لرفد منظومة العمل الإعلامي وفق أعلى المعايير العالمية .

ويحصل الفائزون على جائزة نقدية وترخيص مجاني لتأسيس شركة من مدينة الشارقة للإعلام بالإضافة إلى الحصول على مساحات عمل مشتركة مجانية في المنطقة الحرة والاستخدام المجاني لاستوديو التسجيل.

وتختار لجنة من الخبراء والمحكمين والمتخصصين في مجال البودكاست 40 مرشحاً مؤهلاً لحضور المخيم التدريبي الحصري "بودكاست 101" ومن ثم اختيار 10 مؤهلين وفقاً لعدد من الشروط التي سيخضع لها المتدربين وذلك لإتمام مهام محددة في البودكاست التي ستقوم من خلالها لجنة التحكيم باختيار 3 فائزين بالمسابقة.

و يهدف المخيم التدريبي إلى تعليم المبتدئين في مجال البودكاست على أساسيات إنتاج المحتوى المسموع وكيفية طرح محتواهم في السوق وبناء قاعدة لجمهور البودكاست على منصاتهم الخاصة إلى جانب إستكشاف الخيارات المتاحة لتحقيق الدخل المناسب من المحتوى الخاص بهم.

ويشمل المخيم التدريبي الذي يحمل عنوان: "بودكاست 101" ورش عمل ومواد تعليمية ذاتية وتمارين تفاعلية ويتكون برنامجه من خمسة محاور أهمها تطوير الأفكار والمفاهيم ومرحلة ما قبل الإنتاج وتسجيل وتحرير الحلقات والتوزيع وتحقيق الدخل المالي ومحور التقييم والتحليل .

وأكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" أن مسابقة البودكاست تدعم العديد من هواة ومحترفي هذا المجال من خلال تعزيز مهاراتهم لإنشاء البودكاست الخاص مشيرا الى أن منصات البودكاست أصبحت مؤثرة بقوة في صناعة الإعلام ما يؤكد أهمية الاستفادة من البودكاست في تعزيز العمل الإعلامي ورفده بكوادر مؤهلة قادرة على ريادته حالياً وفي المستقبل .

من جانبها قالت ليلى حمادة الرئيس التنفيذي لشركة "فنيال للإعلام" إن التعاون مع "شمس" في إطلاق مسابقة البودكاست للمساهمة في منظومة دعم وتعزيز مواهب البودكاست في الدولة بكافة السبل التي تضمن إضافة المزيد من الكوادر لازدهار تلك الصناعة موضحة أن صناعة البودكاست نمت في المنطقة بشكل متزايد خلال العام الماضي .

ويمكن لكافة المهتمين الاشتراك في المسابقة – التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة "فنيال ميديا" - من خلال الرابط /
https://www.shams.ae/podcast/ واتباع الخطوات وسيتم إغلاق باب التسجيل في 25 نوفمبر الجاري .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول