SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

37 جهة حكومية تشارك فى "مهرجان ضواحي 10" بدءا من 9 ديسمبر

A-
A+

كشفت دائرة شؤون الضواحي والقرى عن اطلاق النسخة العاشرة من مهرجان ضواحي خلال الفترة من 9 حتى 31 من ديسمبر الجاري في حديقة القرائن بحلة وإضافات جديدة في الأنشطة الترفيهية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والإبتكار بحضور سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير الدائرة والدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وعلي بوغازيين من بلدية الشارقة وعبدالله شهيل من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وحسن البلغوني مدير إدارة الاتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي والجهات الراعية والمشاركة ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

وذكرت الدائرة أن المهرجان ياتي ضمن أجواء إجتماعية ترفيهية ثقافية تتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تم اختيارها بعناية كما سيحظى الزوار بفرصة المشاركة في سحب على 10 سيارات والاستمتاع بالسيرك المتحرك والساحة الثلجية و 16 لعبة جديدة إلى جانب تقديم مسابقات للجمهور من موقع المهرجان في الحديقة.

و ثمن الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مشاركة 37 جهة من الدوائر و الهيئات الحكومية بجانب الرعاة في المهرجان مشيرا إلى ان مهرجان ضواحي يتوج لمرحلة قطعتها دائرة شؤون الضواحي والقرى لترسخ رؤية ثاقبة خطّها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل ترابط وتماسك الأسر .

بدوره أكد الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث حرص المعهد على مشاركته السنوية في مهرجان ضواحي المتمثل في تقديم برامج ثقافية وتراثية حافلة تشمل عروض فنية وحكائية بواقع عرضين فنيين يوميا وحكايتين أسبوعيا وورش ودورات تدريبية على الصناعات اليدوية كصناعة الدمى والحلي والجبسيات والسفافة والتلي وصناعة الليخ و البراقع وصناعة المكاحل وصناعة الدخون وصبع الملابس والخياطة وغيرها.

وأشار علي بوغازيين من بلدية الشارقة إلى حرص البلدية على دعمها للفعاليات من خلال توفير مختلف الخدمات الخاصة بحديقة القرائن 5 والمساهمة مع دائرة شؤون الضواحي والقرى في إطار تلاقي الحرص السنوي على إنجاح المهرجان.

و أكد عبدالله شهيل من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة لن تتواني عن توفير مختلف خدماتها للمهرجان لتكون شريكا فاعلا وحاضرا سنويا وداعما لمهرجان ضواحي.

وأشار حسن البلغوني مدير إدارة الاتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي إلى أن المصرف يترجم سياساته وتوجهاته في المسؤولية المجتمعية ليكون شريكا وفاعلا في كافة الأحداث والفعاليات المجتمعية والتي من بينها مهرجان ضواحي ليشارك بدوره في دعم المهرجان التزاما مع سياساته وإستراتيجياته كمصرف وطني.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول